12 من أفضل سلالات القطط و الأكثر شعبية

  • By: Moataz Refat
  • Date: فبراير 25, 2023
  • Time to read: 1 min.

القطط من أكثر الحيوانات الأليفة المحبوبة ، و سواء كنت مالكًا للحيوانات الأليفة لأول مرة أو صاحب خبرة ، فهناك شيء مميز عن القطط يجعلها محببة للغاية ، و مع وجود العديد من السلالات للاختيار من بينها.

 قد يكون من الصعب تحديد نوع القطط المناسب لك ، و للمساعدة في جعل القرار أسهل سننظر في بعض أفضل سلالات القطط الموجودة اليوم، و سوف نكتب لكم عنها في الفقرات التالية.

أكثر القطط شعبية في العالم

تعتبر القطط من أكثر الحيوانات الأليفة المحبوبة في العالم ، من القطط المنزلية إلى القطط البرية ، و لديهم وفرة من الشخصية وتأتي في جميع الأشكال والأحجام.

 و من بين هذه السلالات العديدة المختلفة للقطط  هناك بعض السلالات التي تتميز بشخصياتها الفريدة وصفاتها الجسدية ، و إذا كنت تبحث عن حيوان أليف لديه الكثير من الحب ، فإليك قائمة ببعض أفضل سلالات القطط ، و هي: 

  1. قط مونشيكن
  2. قط راغدول
  3. قط سكوتشي فولد
  4. قط مين كون
  5. قط Selkirk Rex
  6. القط الأزرق الروسي
  7. قط بنغال
  8. القط البريطاني قصير الشعر
  9. القط الأمريكي قصير الذيل
  10. قط بيرمان
  11. قط مانكس
  12. قط ديفون ريكس 

1- قط مونشيكن 

قط مونشيكن برتقالي صغير

Munchkin هي واحدة من أفضل سلالات القطط حولها ، و تتمتع هذه السلالة ذات الأرجل القصيرة بشخصية ودية للغاية وصادرة تجعلها رفيقًا رائعًا لأي عائلة.

 و مكانتها الصغيرة ومظهرها المحبوب يجعلها خيارًا شائعًا بين أصحاب الحيوانات الأليفة الذين يفضلون القطط ذات الطبيعة المرحة والذكية ، و قد تم تطوير سلالة Munchkin في الثمانينيات وهي معروفة بمظهرها الفريد .

 و هذه القطط لها أرجل قصيرة غير عادية بسبب طفرة جينية  لكن هذا لا يؤثر على مستوى طاقتها أو تصرفها الحلو ، كما أنها سهلة التنظيف لأنها لا تتطلب الكثير من الصيانة بصرف النظر عن التنظيف بالفرشاة وتقليم الأظافر ، و تأتي معاطفهم في مجموعة متنوعة من الألوان والأنماط التي تتراوح من الأسود إلى كاليكو أو تاببي.

2- قط الراغدول 

قط راغدول مع خلفية بلون كريمي

Ragdoll هي واحدة من أكثر سلالات القطط المحبوبة في العالم ، و تشتهر Ragdolls بمعاطفها الرقيقة وطبيعتها اللطيفة  وهي رفيقة رائعة ، كما أن لديهم سمعة عن جدارة باعتبارها واحدة من أفضل سلالات القطط حولها.

 و هي قطط حنون وودودة ذات شخصية مسترخية ، و هم أيضًا أذكياء بشكل لا يصدق ويمكن تدريبهم على القيام بالحيل ، و فرائها السميك هو قطيفة وناعم الملمس ، مما يجعلها لا تقاوم لتحاضنها.

 بالإضافة إلى أنها تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان لذا تأكد من العثور على اللون الذي يناسب أسلوبك ، و أيضاً تحب Ragdolls قضاء الوقت مع أصحابها وستتبعك بسعادة أو تلتف في حضنك أثناء القراءة أو مشاهدة التلفزيون.

3- قط سكوتشي فولد 

قطة Scottish fold سوداء

عندما يتعلق الأمر بالقطط  نجد أن ليست كل السلالات متساوية ، فبعضها لطيف أكثر من البعض الآخر ، و تعتبر القطة الاسكتلندية مثالًا رئيسيًا على تلك الجاذبية ، بأذنيها المطوية المميزة وعينها المستديرة الكبيرة.

 و لا عجب أن هذه السلالة قد ارتفعت شعبيتها بشكل كبير منذ اكتشافها في اسكتلندا في الستينية ، و القطة الاسكتلندية هي قطة متوسطة الحجم ، و تزن عادة ما بين 6-13 رطلاً عند نموها بالكامل.

 و لديهم طبقة ناعمة وكثيفة تأتي في العديد من الألوان ، بما في ذلك الأبيض والأسود العانس والأزرق تاببي والفضي ، و قد تكون هذه القطط صغيرة ولكن لديها شخصيات ضخمة ويمكنها بسهولة الفوز على أي قلب بسحرها المؤذ وطبيعتها المرحة.

4- قط مين كون

ذكر وأنثى من قطط الماين كون

عندما يتعلق الأمر بسلالات القطط اللطيفة  فإن مين كون تبرز عن البقية ، و تتباهى هذه القطط الرقيقة بفراء فخم يتراوح لونه من البني الفاتح إلى الأسود بأذنيها وعينيها الكبيرة.

اقرأ أيضا   8 من أشهر أنواع القطط المصرية في العالم

 و تعد هذه السلالة ذات الشعر الطويل خيارًا ممتازًا لأي شخص يبحث عن رفيق محب ومخلص ، و مين كون هي واحدة من أقدم السلالات الطبيعية في أمريكا الشمالية ، و منطقتهم الأصلية تمتد على طول الساحل الشرقي.

 و يُعرفون بالعمالقة اللطيفين بين القطط  حيث يصل وزن بعضها إلى 18 رطلاً ، و على الرغم من حجمها الكبير  إلا أنها تحافظ على طبيعة سهلة تجعلها حيوانات أليفة منزلية مثالية ، و قد ظهرت هذه القطط في العديد من الكتب والأفلام.

 حيث عرضت شخصياتها المحببة وذكائها ،  كما أن قدراتهم المذهلة في الصيد تجعلهم خيارًا شائعًا بين المزارعين الذين يحتاجون إلى رعاية القوارض في أراضيهم.

5- Selkirk Rex

سلكرك ريكس أنثى

إذا كنت من محبي القطط وتبحث عن أفضل السلالات ، فلا تبحث عن المزيد ، حيث يعد Selkirk Rex واحدًا من أكثر القطط روعة على الإطلاق ، و هذا الصنف لديه معطف مجعد فريد وشخصية لا تقاوم تجعلك تقع في الحب.

 كما أن هذا القط الرقيق ليس لطيفًا للغاية فحسب ، بل يتمتع أيضًا بطبيعة مرحة ومحبة ، و قد أطلق على Selkirk Rex لقب “القلطي” للقطط بسبب فراءه المجعد ، و  يأتي هذا الصنف في كل من الأصناف القصيرة والطويلة.

 مما يجعله أكثر حباً وقابلية للاحتضان ، بالإضافة إلى ذلك  تأتي معاطفهم بألوان مختلفة مثل الأسود والأبيض والبني العانس واللون الفضي  والقائمة تطول ،  بالإضافة إلى أن عيونهم يمكن أن تكون أي لون من الأخضر إلى الأزرق إلى البرتقالي ، مما يجعل هذا الصنف أكثر روعة مما هو عليه بالفعل.

6- القط الأزرق الروسي

Russian Blue (قط روسي)

تعد القطط من أكثر الحيوانات الأليفة المحبوبة في المنازل حول العالم ، ومع وجود العديد من السلالات للاختيار من بينها ، قد يكون من الصعب تحديد السلالة الأفضل ، و من بين جميع سلالات القطط  يبرز الروسي الأزرق كمنافس رئيسي للجاذبية.

 و تشتهر Russian Blue بمعطفها الرمادي الجميل القصير والفخم ، إلى جانب عيونها الخضراء الأخاذة ، كما إنها قطة حنونة تحب الاهتمام ويمكن أن تصبح رفيقًا مخلصًا بسهولة.

 و حجمها الصغير يجعلها مثالية للعيش في شقق أو مساكن أصغر ، في حين أن ترتيبها الودي يسمح لها بالتكيف بشكل جيد مع أي بيئة ، بالإضافة إلى أنها تتطلب الحد الأدنى من الاستمالة مما يعني عمل أقل للمالكين ،  بالإضافة إلى ذلك  من المعروف أن القط الأزرق الروسي ذكي وسريع التعلم 

7- قط بنغال 

مداعبة قط البنغال

هل تعلم أن قطط البنغال هي واحدة من أفضل سلالات القطط الموجودة هناك؟ ، و تشتهر هذه السلالة الغريبة من القطط المنزلية بمعاطفها الرائعة وعلاماتها البرية ، و تتميز بنغلس بنمط مرقط أو رخامي جميل وفريد ​​من نوعه.

 مع مجموعة من الأشكال والألوان المختلفة ، و هذه السلالة  لها شخصية مرحة للغاية ، مما يجعلها رفيقًا مثاليًا لأي شخص يبحث عن حيوان أليف نشط ، و يميل البنغال إلى أن يكونوا أذكياء وفضوليين تمامًا ، وغالبًا ما يكتسبون مهارات جديدة بسرعة .

 و سوف يتفاعلون بسعادة مع كل من البشر والحيوانات الأليفة الأخرى ، مما يوفر الكثير من الترفيه في المقابل ، و بالإضافة إلى كونهم رفقاء حنونين  يمكن لبنغلس أن يصنعوا حيوانات أليفة عائلية رائعة كما يفعلون عادة مع الأطفال. 

8- القط البريطاني قصير الشعر 

British Shorthair cat orange

تأتي القطط اللطيفة بجميع الأشكال والأحجام ، ولكن إذا كنت تبحث عن صديق قط محبوب و لطيف على حد سواء  فقد تكون القطط البريطانية ذات الشعر القصير مناسبة بالنسبة لك.

 و قد كانت هذه السلالة موجودة منذ القرن التاسع عشر ، ثم نمت سمعتها كواحدة من أحلى القطط حولها بمرور الوقت ، و  يتمتع القط البريطاني بشعبية متزايدة في الأسر في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا   أفضل سلالات القطط البريطانية | اكتشف أجمل 11 نوع

 و من السهل معرفة سبب وقوع الناس في حب Shorthairs البريطانية ، حيث أن لديهم تعبير محترم ولكن ودود يأتي من عيونهم المستديرة الكبيرة ووجههم الواسع ، بالإضافة إلى ذلك  يمنحهم معطف الفرو الكثيف شعورًا فخمًا يجعلهم رفقاءً رائعين للتضليل.

9- القط الأمريكي قصير الذيل 

بوبتيل امريكي مع خلفية زرقاء

عندما يتعلق الأمر بالعثور على أفضل سلالات القطط  يجب أن يكون Bobtail الأمريكي بالتأكيد على رادارك ، و تشتهر هذه السلالة بطبيعتها الحلوة واللطيفة ، بالإضافة إلى ذيلها القصير المميز الذي سيجعلك مستمتعًا إلى ما لا نهاية.

 و ينشأ هذا القط في  أمريكا الشمالية وكان موجودًا منذ أواخر الستينيات ، و تتميز Bobtails الأمريكية بأعينها الكبيرة وفراءها الرقيق ، و لديهم نظرة جامحة  لكنهم ما زالوا يحتفظون بسلوك هادئ يجعلهم رفقاء رائعين.

 و بالإضافة إلى ذلك  يمكن أن تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان بما في ذلك نقطة الختم والأزرق والأبيض والأسود العتابي ونقطة أرجواني ، و تجعلهم متطلبات العناية بهم التي تتطلب القليل من الصيانة حيوانًا أليفًا مثاليًا للأسر المشغولة. 

10- قط بيرمان 

قط البيرمان ذكر من أفضل أنواع القطط

إذا كنت تبحث عن صديق فروي ينضح بالجاذبية ، فعليك أن تبحث عن سلالة قطط بيرمان ، حيث أنه من المؤكد أن هذه القطط ستضفي البهجة على أي منزل بفضل عيونها الزرقاء المدهشة وأقدامها البيضاء وفراءها الحريري الطويل.

 و طبيعتهم الحنونة هي أيضًا مكافأة إضافية ؛ لذلك فهم يصنعون  رفقاء رائعين ، و لديهم طبيعة لطيفة ومحبة تجعلهم حيوانات أليفة رائعة يمكن أن تتماشى بسهولة مع الحيوانات الأخرى أيضًا.

 و على الرغم من كونها مخلوقات نشطة للغاية  إلا أنها ستستمتع بالاسترخاء حول المنزل أو التسكع في حضنك أثناء قراءة كتاب أو مشاهدة التلفزيون.

11- قط مانكس

قط مانكس من القطط المفضلة

مانكس هي قطة متوسطة الحجم ذات عيون مستديرة وذيل قصير ، والتي يمكن أن تتراوح من لب قصير إلى غائب تمامًا ، و هذا النقص في الذيل يعني أن مانكس يتحرك بشكل مختلف تمامًا مقارنة بالقطط الأخرى.

 فهو يمتلك قفزات تشبه الأرانب بدلاً من خطوات رشيقة ، و على الرغم من هذه السمة  لا يزال Manx رشيقًا بشكل لا يصدق ويحب ممارسة الألعاب مثل جلب الألعاب أو مطاردة مؤشرات الليزر.

 و مظهره المتميز جنبًا إلى جنب مع طبيعته المرحة يجعله حيوانًا أليفًا مثاليًا لأي شخص يبحث عن رفيق رائع.

12- قط ديفون ريكس 

devon rex cat looking for something

يعد Devon Rex أحد أفضل سلالات القطط وأكثرها تميزًا. بأذنيه الكبيرتين وعيناه المؤذيتين وسلوكه المرعب ، و من المؤكد أن Devon Rex سيسرق قلوب أي محب للقطط ، و هذه السلالة لديها مجموعة من الخصائص المثيرة للاهتمام التي تجعلها تبرز من القطط الأخرى.

 و تعتبر أصول Devon Rex الخاصة أمرًا غامضًا ، حيث تتراوح العديد من النظريات من كائن خارج كوكب الأرض إلى تجربة خاطئة ، و بغض النظر عن قصة أصلهم ، فقد أصبحوا حيوانًا أليفًا محبوبًا للعديد من الأشخاص حول العالم بفضل شخصياتهم الذكية والولائية للغاية.

 و تشتهر بكونها قطط نشطة للغاية تحب وقت لعبها ولكنها تستمتع أيضًا بالحضن مع أصحابها في تلك الأيام المريحة.

الخاتمة

في الختام ، تأتي القطط بأشكال وأحجام عديدة ، وتقدم مجموعة متنوعة من السلالات لأي نوع من عشاق القطط.

 من مين كون  إلى سيامي ، إلى الراغدول وما بعدها  هناك سلالة ستأسر قلبك.

 و تعد القطط بشخصياتها الفريدة وعيونها الكبيرة وتصرفاتها المرحة من أكثر المخلوقات المبهجة ، و سواء كنت تبحث عن رفيق مستقل أو قط حضن محبوب  فهم يصنعون حيوانات أليفة مثالية لأي منزل.

المصدر:

Best Cat Breeds

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل أنواع القطط المصرية

Previous Post

8 من أشهر أنواع القطط المصرية في العالم

Next Post

12 من أفضل سلالات القطط لصيد الفئران

أهمية قطط صيد الفئران - وأفضل 12 نوع للصيد