أفضل سلالات القطط للأطفال

  • By: Moataz Refat
  • Date: فبراير 25, 2023
  • Time to read: 1 min.

تعتبر القطط حيوانًا أليفًا رائعًا لأي منزل ، وخاصة لمن لديهم أطفال. ذلك حيث توفر القطط الرفقة والبهجة للناس من جميع الأعمار ، لكنها يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص للأطفال. من تعليم المسؤولية والرعاية إلى توفير الراحة والترفيه ، كما تقدم القطط عددًا لا يحصى من المزايا التي يمكن للأطفال الاستفادة منها.

ما الذي يميز تربية القطط؟

إن امتلاك حيوان أليف هو أحد أعظم مباهج الحياة. بالنسبة للأطفال ، قد يكون امتلاك حيوان أليف أمرًا مثيرًا بشكل خاص.

حيث يمكن أن يعني قضاء ساعات في اللعب والتواصل مع صديقهم الفروي الجديد. وعندما يتعلق الأمر بالعثور على حيوان أليف مثالي للأطفال ، فإن القطط تصنع رفقاء رائعين ، كما أن القطط أسهل في العناية بها من الحيوانات الأليفة الكبيرة مثل الكلاب أو الخيول. 

لا يحتاجون إلى نزهات أو رحلات إلى مربية أو طبيب بيطري ، ولا يحتاجون إلى طعام أو ملحقات باهظة الثمن مثل العديد من الحيوانات الأخرى. 

توفر القطط أيضًا وقت اللعب الذي تشتد الحاجة إليه في حياة طفلك ؛ من المعروف أنهم يستمتعون بمطاردة الألعاب ، وضرب كرات الغزل وتسلق أشجار القطط مثل المحترفين!

 علاوة على ذلك ، القطط لديها عدد قليل جدًا من احتياجات العناية الشخصية – فقط جلسات التنظيف المنتظمة وحواف الأظافر ستجعلها تبدو في أفضل 

أفضل سلالات القطط للأطفال 

القطط من أكثر الحيوانات الأليفة المحبوبة في العالم لعدة قرون ، ذلك حيث تم الاحتفاظ بها كرفاق وأصدقاء

توفر الفرح والراحة لأصحابها ، و سواء كنت من محبي القطط مدى الحياة أو مجرد راغب في التعرف على هذه المخلوقات ذات الفراء ، فإن التعرف على القطط يعد مغامرة لا نهاية لها! من شخصياتها الفريدة إلى سلوكها الساحر.

و لأن القطط حيوانات رائعة حقًا فقد أظهرت من سلوكها كم هائل من الحب للأطفال، و في هذه المقالة ، سوف نستكشف بعض الحقائق الشيقة عن القطط التي تجعلها مميزة لرفقة الأطفال و إدخال السرور على قلوبهم

  1. American Shorthair   
  2. Birman
  3. Ragdoll
  4. Maine Coon
  5. Abyssinian
  6. Manx
  7. European Burmese
  8. Himalayan
  9. Rragamuffin
  10. Cornish Rex
  11. Persians
  12. Siamese

American Shorthair .1

القط الامريكي قصير الشعر

لطالما كانت القطط حيوانًا أليفًا محبوبًا في جميع أنحاء العالم لعدة قرون ، ويُعد American Shorthair من أكثر تلك السلالات شهرة في الولايات المتحدة.

و يُعرف هذا الصنف بذكائه وولائه وطبيعته الحنونة تجاه أصحابه و خصوصاً الأطفال الصغار، كما أنه من السهل جدًا العناية بالشعر الأمريكي القصير.

مما يجعله خيارًا مثاليًا للعائلات التي ليس لديها الكثير من الوقت لقضائه في رعاية الحيوانات الأليفة ، كما إن تكلفة رعايتها منخفضة نسبيًا ويمكن أن تتناسب مع العديد من أنماط الحياة المختلفة .

Birman .2

سلالة بيرمان على الرغم من نشأتها في جنوب شرق آسيا ، إلا أنه يمكن العثور عليها في جميع أنحاء العالم نظرًا لقدرتها على التكيف وشخصيتها المرحة ، و تُعرف تلك السلالة بعيونهم الزرقاء المدهشة وفروهم الأبيض الحريري الذي يحتوي على مسحة من اللون الأسمر على الساقين والوجه والذيل.

مع طبيعتهم المرحة وعادات الحضن الحنون ، و حبهم الشديد للأطفال، لذلك فإنهم يصنعون رفقاء رائعين لمحبي القطط في كل مكان.

Ragdoll .3

قط راغدول واقف على رجلية بخلفية زرقاء

 نشأت هذه السلالة في كاليفورنيا خلال الستينيات وأصبحت منذ ذلك الحين واحدة من أكثر القطط المحبوبة في جميع أنحاء العالم.

و يرجع ذلك إلى شخصياتها الحنونة واللطيفة ، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للعائلات أو الأشخاص الذين يبحثون عن رفيق يحب أن يكون حول الناس.

اقرأ أيضا   15 من أفضل سلالات القطط لتربيتها في شقتك

هم أيضا قطط ذكية جدا. يمكن تدريبهم بسهولة وتكوين روابط قوية مع البشر و خصوصاً الأطفال ، و تتميز بكونها سلالة متوسطة الحجم  ذات معطف حريري يأتي بألوان وأنماط مختلفة. 

Maine Coon .4

ماين كون باللون الأسود

مين كون هو سلالة متوسطة إلى كبيرة  الحجم ، و موطنها المناطق الشمالية من أمريكا الشمالية ، و تعد  واحدة من أقدم السلالات الطبيعية في أمريكا الشمالية.

وقد وُصفت بأنها ذات مظهر “بري” حولها ، وتتميز بأذنين معنقدة ومعطف طويل متدفق يأتي بألوان وأنماط مختلفة.

و تشتهر تلك السلالة أيضًا بكونها ودودة وحنونة وذكية ومرحة ومخلصة و محبة للأطفال ، وذلك فهي تمتلك كل الصفات الممتازة لحيوان أليف مثالي! ، كما يمتلك قط مين كون أيضًا تقاربًا مع الماء مما يجعله سباحًا ماهر.

Abyssinian .5

قط حبشي بني

تتميز تلك السلالة بجسم الحبشة النحيف وآذانه الكبيرة وعيناه اللوزيتان التي تضفي عليهما مظهرًا غريبًا لا يشبه أي سلالة أخرى من القطط. 

كما أنهم يميلون إلى أن يكونوا نشيطين للغاية ، حتى أنهم يلعبون لعبة الجلب مع أصحابهم، بالإضافة إلى ذلك  تُعرف هذه القطط بكونها ذكية للغاية ومستقلة.

 وهي مثالية لأي شخص يبحث عن حيوان أليف له شخصية ، و يمكن أن يأتي معطفهم بألوان عديدة بما في ذلك اللون الأزرق الفضي أو الفضي الأحمر. بغض النظر عن اللون الذي تختاره.

ستكون على يقين من أنك ستحب هذه السلالة الجميلة التي لها أثر خاص في التعامل مع الأطفال و العناية بهم .

Manx .6

manx cat brown

مانكس هو سلالة من القطط موطنها جزيرة آيل أوف مان ، وهي جزيرة تقع قبالة ساحل إنجلترا في أوروبا. وهي معروفة بتلألئها أو ذيلها القصير ورأسها المستدير.

يمكن أن يتراوح معطفه من الشعر القصير إلى الطويل ويتوفر بألوان وأنماط عديدة ، و تميل هذه السلالة  إلى أن تكون رفقاء محبين ومخلصين للغاية يتعايشون مع الحيوانات الأليفة والأطفال الآخرين على حد سواء.

 و هم قطط ذكية ونشطة تحتاج إلى الكثير من التمارين ، والكثير من اللعب ، والكثير من الحب أيضاً.

European Burmese .7

القط البورمي مع خلفية رمادي

بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى إضافة بعض الفرح إلى أسرهم ، فإن البورميين الأوروبيين هو خيار مثالي. 

تبرز هذه السلالة عن القطط الأخرى بسبب شخصيتها المتميزة وذكائها ، و ينشأ القط البورمي الأوروبي من تايلاند وله معطف قصير الشعر مذهل بألوان مختلفة مثل البني أو الأزرق أو الكريمي.

و من المعروف أنهم فضوليون ومرحون ويميلون إلى متابعة أصحابهم في جميع أنحاء المنزل مثل الكلب.

و تميل تلك السلالة إلى أن تكون أكثر صخباً من القطط الأخرى مما يجعلهم رفقاء رائعين إذا كنت تبحث عن حيوان سيبقيك بصحبتك طوال اليوم.

Himalayan .8

قط الهيمالايا أنثى

إن المظهر النبيل والأنيق لقطط الهيمالايا جعلها مفضلة لدى متعصبي القطط في جميع أنحاء العالم.

و قد تم تسمية قط الهيمالايا على اسم الجبل المهيب، وهو معروف بفرائه الفاخر الطويل ولونه الجميل.

وقد نشأت هذه السلالة من تهجين بين القطط الفارسية والقطط السيامية من أجل تكوين سلالة ذات خصائص جسدية مرغوبة من كلا الوالدين.

و تتميز قطط الهيمالايا بأن لديهم سمات طبيعية مثل الذكاء والولاء والاستقلال ؛ مما يجعلها حيوانًا أليفًا مثاليًا لمن يبحثون عن رفيق محب ليس محتاجًا جدًا أو متشبثًا.

اقرأ أيضا   11 سبب يجعل قطط الراغدول من أكثر القطط شعبية حول العالم.

و تتطلب قطط الهيمالايا أيضًا تنظيفًا منتظمًا نظرًا لشعرها الحريري الطويل الذي يمكن أن يتشابك إذا لم يتم الاعتناء به .

Rragamuffin .9

قط راغاموفين بني

تمثل هذه السلالة جزءًا من عائلة القطط الفارسية ، و يميزها فروها الطويل ووجهها المستدير مما يمنحها مظهرًا فريدًا يميزها عن السلالات الأخرى.

و تأتي في كل  أنواع الشعر الطويل و القصير، و بألوان تتراوح من الأبيض إلى البني أو الرمادي.

و ما يميزها حقًا  هو سمات شخصيتهم ؛ فهم مخلوقات لطيفة ومتسامحة تحب التواجد حول الناس.

كما يتميزون بحب اللعب و المرح و تكوين صداقات سريعة مع أصحابها و رفاقها و خصوصاً الأطفال منهم ؛ لذلك فهي واحد من أفضل الخيارات لمن يبحثون عن قط منزل مثالي .

Cornish Rex .10

قط ريكس بخلفية برتقالي

إذا كنت تبحث عن صديق فريد من نوعه وذكي ومحبوب ، فقد تكون قطة كورنيش ريكس هي الإضافة المثالية لعائلتك.

حيث أن كورنيش ريكس هو سلالة مميزة من القطط التي تحب الاهتمام وتستمتع بقضاء الوقت مع رفاقها من البشر. 

و تتمتع بوجود طبقة ناعمة  من الضفائر التي تميزها عن القطط الأخرى ، كما يمنحها فروها القصير الملتف بإحكام مظهرًا وكأنها خارج حوض الاستحمام طوال الوقت.

بالإضافة إلى مظهرها المميز ، و تُعرف هذه السلالة بذكائها وفضولها.

فغالبًا ما يمكنها حل المشكلات بشكل أفضل من بعض القطط الأخرى و هم أيضًا نشيطون جدًا ويحبون اللعب مع أصحابهم وكذلك استكشاف البيئة المحيطة بهم بكل حب و نشاط.

Persians .11

القط الفارسي أسود

ينتمي هذا النوع إلى السلالة الفارسية  التي تشتهر بمعاطفها الفاخرة التي تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان والأنماط ، و يمكن أن يكون لديهم شعر قصير أو طويل.

ولكن غالبًا ما يكون لديهم شعر طويل يتطلب تنظيفًا و عناية  بشكل منتظم للحفاظ على مظهره في أفضل حالاته ، و لا تتباهى القطط الفارسية بمظهرها المذهل فحسب ، بل تميل أيضًا إلى أن تكون رفقاء لطيفين بشكل لا يصدق.

و هم يستمتعون بالتدليل والعناق في أي فرصة ، و يمكن أن يتراوح عمر القط الفارسي من 9 إلى 15 عامًا اعتمادًا على حالته المعيشية و مقدار العناية به .

Siames .12

قط سيامي صغير

السلالة السيامية هي واحدة من أكثر رفقاء القطط شهرة ، و ذلك بفضل شخصيتها المرحة وطبيعتها المحببة وتلوينها اللافت للنظر.

و من السهل معرفة سبب بقاء هذا الصنف القديم المفضل لدى محبي القطط ، و يعود أصل القط السيامي الحديث إلى وسط تايلاند في منتصف القرن التاسع عشر.

حيث تم الاحتفاظ بالسلالة كحيوان أليف مصاحب من قبل الملوك التايلانديين والرهبان البوذيين ، حيث يعتقد الكثيرون أنهم جلبوا الحظ الجيد لأصحابهم.

و تدين القطط السيامية اليوم بالكثير من مظهرها للمربين البريطانيين الذين صقلوها بشكل أكبر خلال أواخر القرن التاسع عشر.

و تتميز هذه القطط المذهلة بأن لها معاطف فاخرة قصيرة بظلال الكريم أو الأبيض مع نقاط داكنة أو بنية على الأذنين والوجه والقدمين .

الخاتمة 

في الختام ، القطط هي حيوان أليف رائع للأطفال. إنهم يوفرون الرفقة ، ويشجعون المسؤولية ، ويعلمون التعاطف.

 يمكن أن تكون القطط رفيقًا ميسور التكلفة ومنخفض الصيانة طالما يتم الاحتفاظ بها في الداخل وتزويدها بالطعام والإمدادات اللازمة. ناهيك عن أن القطط تتمتع أيضًا بالكثير من المرح!

المصدر:

best cats for children

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهمية قطط صيد الفئران - وأفضل 12 نوع للصيد

Previous Post

12 من أفضل سلالات القطط لصيد الفئران

Next Post

11 سلالة من القطط الأطول عمرًا و التي تعيش طويلا

القطط الأطول عمرًا