قطط الراغدول: 16 حقيقة يجب عليك معرفتها عنها

  • By: Kettati
  • Date: أكتوبر 6, 2022
  • Time to read: 1 min.

يعد قط الراغدول من سلالة القطط الثمينة ذات الشخصية الاجتماعية المرغوبة، وعند النظر إلى طبيعة تلك السلالة، سنرى أنها تتمتع بقدرٍ عالٍ من الذكاء، والقدرة على التأقلم والتكيف مع البيئات العائلية المختلفة، كما أنها تتمتع بشخصية اجتماعية مرحة، ولا بد للراغبين في تربية هذا النوع من القطط أن يتعرفوا على إيجابيات وسلبيات اقتناء هذا النوع، وسوف يتناول هذا المقال أهم الحقائق حول قط ال Ragdoll.

1. ماذا تحتاج قطط الراغدول:

كغيرها من القطط، تحتاج قطط الرغدول إلى نفس الرعاية الطبية، والتغذية الجيدة، والنظافة، وغيرها من الأمور التي تتطلبها جميع القطط المنزلية الأخرى، وبما أنها تمتاز بكونها قططاً كبيرة الحجم؛ فإنها تحتاج إلى صناديق كبيرة بقضاء حاجته؛ وذلك للتأكد من أنها مناسبة، وحتى لا يتعرض القط للخدش، ويكون قادراً على التحرك بشكل مريح، ولا بد من الحفاظ على نظافة الصندوق باستمرار.

2. هل يمكن اصطحاب قط الراغدول إلى الخارج؟

تعتبر قطط الراغدول من القطط الداخلية، أي أنها تفضل البقاء في المنزل عن الخروج؛ وقد يكون لذلك أسباباً كثيرة، منها أنها لا تتمتع بشخصية قتالية، ما يجعلها عرضة للشجار مع القطط الأخرى، كما أنها ليست خبيرة بالطرق، ومن الممكن أن تتيه أو تتعرض للإصابة بأمراض طفيلية ونحوه، ولهذا إن كان من الضروري إخراجها من البيت، فيجب الاهتمام بها وحمايتها.

3. ما الذي تحب قطط الراغدول أن تلعب به:

يمكن تزويد قطط الراغدول بمجموعة متنوعة من ألعاب القطط العادية، مثل الألعاب التي تتدحرج، والألعاب التي يتم تسلقها، كذلك تعتبر الكرات من الألعاب المفضلة لدى قطط ال Ragdoll، ويمكن التنويع بين الألعاب المختلفة؛ حتى لا يشعر القط بالملل.

4. هل يجب اقتناء أكثر من قط من  قط ال Ragdoll:

قطتين راغدول

بشكل عام تعتبر قطط الراغدول قطط اجتماعية من الدرجة الأولى، سواء من تفاعلها مع مربيها أو مع القطط الأخرى، ولهذا فإن وجود أكثر من قط من نفس النوع قد يكون جيداً ومفيداً، وبشكل عام قد تكون قطط ال Ragdoll سخيفة إلى حدٍ ما، كما أنها فضولية ومثابرة في سلوكها، وبشكل عام تكون القطط الصغيرة الغريبة مصدر إزعاج للقطط الساكنة في المنزل.

5. هل يحتاج قط الراغدول إلى الحلاقة:

إذا كان قط الراغدول قطاً منزلياً، فإن حلاقته ستكون على ما يرام، وبشكل عام قد لا تحتاج إلى حلاقة القط إلا إذا أصبح من المستحيل تمشيط الفرو، ويجب العناية بالقط وحلاقة الفرو باستخدام أدوات خاصة؛ حتى لا يتضرر القط أو يشعر بالخوف، وباختصار فإن قط ال Ragdoll من سلالة القطط شبه طويلة الشعر، مع فرو غير عرضة للاتساخ المتكرر؛ ولهذا فإنها لا تحتاج إلى حلاقة منتظمة، وبخلاف ذلك فإنها تحتاج إلى الرعاية الأساسية فقط.

اقرأ أيضا   الفرق بين قط راغدول و قط هيمالايا: أيهما الأفضل لك

6. هل يجب تنظيف قط الراغدول:

لحسن الحظ فإن قطط الراغدول لا تتسخ بسهولة، كما أنها تنظف نفسها باستمرار، إذ تعتبر من القطط النظيفة جداً، إلا أنه من الممكن أن يتسخ القط، ولهذا لا بد من رعايته باستمرار، وتنظيفه بالفرشاة مرتين على الأقل أسبوعياً؛ حتى لا يتشابك الفرو ويتساقط، وبشكل عام يستمتع قط ال Ragdoll بالاستمالة، وغالباً ما يظهر استمتاعه بكل اهتمام خاص.

7. هل يحتاج قط ال Ragdoll إلى قط آخر:

قط Ragdoll أبيض

كما ذكرنا تعتبر قطط ال Ragdoll قطط اجتماعية من الدرجة الأولى، فعلى الرغم من أن بعضها يمكن أن يعيش بسعادة إذا كان الحيوان الوحيد في المنزل، إلا أن معظمها سيكون وحيداً، خاصة إذا كان المربي بعيداً لفترات طويلة من الزمن، ولهذا لا بد من أن يكون هناك رفيق له.

8. هل تعاني قطط الراغدول من تساقط الشعر:

تعتبر قطط الراغدول قطط ذات شعر طويل، ولهذا فمن الطبيعي توقع تساقط شعر القط بقدر معين، إلا أن التساقط لا يكون بهذا القدر المتوقع، وبالنظر إلى سماكة الفرو، فإن مقدار تساقط الشعر سيعتمد على الموسم، ودرجة الحرارة، والنظام الغذائي المتبع.

9. لماذا تكره قطط ال Ragdoll الأبواب المغلقة:

تكره قطط الراغدول الأبواب المغلقة؛ وذلك لأنها تقيد حركتها الخاصة للوصول إلى الأماكن التي ترغبها. لذالك لا يفضل تركها في غرف صغيرة مغلقة.

10. هل تعد قطط ال Ragdoll هيبوالرجينيك (Hypoallergenic):

يعتبر بروتين (Fel d 1) المسؤول عن جعل بعض الناس لديهم حساسية من القطط، ولسوء الحظ فإن قطط الراغدول ليست هيبوالرجينيك؛ ولهذا فإنها لن تكون الخيار المناسب للأسر التي يعاني أحد أفرادها من حساسية القطط.

11. لماذا تستمر قطط الراغدول بالمواء:

بشكل عام قد يكون مواء قط ال Ragdoll دليلاً على أن القط سعيد برؤية صاحبه، أو دلالة على أنه يريد الاهتمام، وقد يكون دلالة على أنه يتألم، وفي العموم لا بد للمربي أن يدرك أن القط بحاجة إليه، فلا بد من الاهتمام به ورعايته طوال الوقت، والحرص على المكوث معه فترات جيدة.

12. ما مقدار المساحة التي يحتاجها قط ال Ragdoll:

تعتبر قطط ال Ragdoll واحدة من أفضل سلالات القطط الأكثر ملاءمة للعيش في الشقق المختلفة، سواء أكانت كبيرة أم صغيرة؛ وذلك لأن مزاج تلك القطط سهل، بالإضافة إلى أنها ذات مستوى طاقة منخفض، وتريد التسكع بشكل عام، سواء أكان في الصالة أم في أجزاء الشقة الأخرى.

اقرأ أيضا   الفرق بين القط الراغدول و القط الشيرازى: أيهما الأفضل

13. كم عدد القطط التي تنجبها؟

هرة راغدول صغيرة

في المتوسط العام، تنجب إناث سلالة الراغدول من 4 إلى 5 قطط صغيرة، وفي بعض الأحيان يكون العدد أقل من ذلك، و يستمر حملها بين 57 و 70 يوم.، وتتسم تلك السلالة بكونها لا تنضج بسرعة، فلا بد من مرور حوالي 4 سنوات حتى تكون القطط ناضجة جنسياً وجاهزة للتزاوج.

14. كم من الوقت يمكنك ترك قطة الراغدول وحدها؟

إذا كنت شخصا مشغول وجدولك الزمني يتطلب الغياب لساعات خلال اليوم ، فقد لا يكون قط الراغدول هو سلالة القطط المناسبة لك. يجب أن تكون العناية به الخاصة بك على رأس قائمة أولوياتك ، لذلك يجب ألا تتركها بمفردها لأكثر من ثماني ساعات.

15. أيهما أفضل، اقتناء الذكور أم الإناث من قطط ال Ragdoll:

بشكل عام فإن ذكور وإناث سلالة الراغدول تكون قططاً أليفة، ولا يوجد فارق حقيقي وكبير بين الجنسين، بخلاف الحجم والطاقة، ولهذا فإن اختيار جنس القط لن يشكل عقبة أمام المربي، فليس هناك أي فارق بينهما، وكلاهما سيكون حيواناً أليفاً للغاية.

16. هل تتشاجر قطط الراغدول:

تتميز قطط ال Ragdoll كونها حيوانات أليفة، ولا تتمتع بشخصية قتالية، ولهذا فإنها لن تشارك في أي قتال، وبدلاً من ذلك ستقوم بالابتعاد عن أي شجار لتجنب المشاكل، ولعل هذا السبب وراء عدم تحبيذ الخروج بالقطط إلى الخارج؛ حتى لا تتشاجر معها القطط الأخرى.

أقرء أيضا:

هل قطط الراغدول قطط ودودة أم عدوانية

11 سبب يجعل قطط الراغدول من أكثر القطط شعبية حول العالم.

كيفية العناية الصحية بقطط راغدول المُسنة

دليل تغذية قطط راغدول

الخاتمة:

وختاماً، تعتبر قطط الراغدول من القطط المميزة التي يرغب مربوا القطط في اقتنائها والحصول عليها؛ وذلك لما تتمتع به من شخصية اجتماعية مرحة، وتفاعل مع الآخرين، بالإضافة إلى كونها قططاً جميلة وهادئة، إلا أنه لا بد من الراغبين في اقتناء هذه السلالة أن يتعرفوا على الحقائق الخاصة بها، مثل كونها غير مناسبة لمن يعاني من حساسية القط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا تحظى قطط الراغدول بشعبية كبيرة

Previous Post

11 سبب يجعل قطط الراغدول من أكثر القطط شعبية حول العالم.

Next Post

كيف نحافظ على نظافة قطط الراغدول: طريقة تنظيفها خطوة بخطوة

كيف نحافظ على نظافة قطط الراغدول: طريقة تنظيفها خطوة بخطوة