قطط راغدول: معرفت كل شيء عن شخصيتها و سلوكها

  • By: Kettati
  • Date: أكتوبر 6, 2022
  • Time to read: 1 min.

هل فكرت يوما باقتناء حيوان أليف يضيف القليل من البهجة لروتين حياتك الممل ؟ ان كنت تبحث عن حيوان أليف وليس لديك خيارات متعدد، فالاقتراح الأنسب لك هو قطط الراغدول المنزلية، فقد لاقت هذه السلالة من القطط على استحسان واعجاب اغلب مربوا القطط، ولكي تقتنع بشكل كامل، نقدم هذه المقالة التي تشرح طبيعة هذه الحيوانات وصفاتها وسوكها.

تابع القراءة للنهاية حتى تحصل على فكرة كاملة عن صديقك  المستقبلي!

الطبيعة الاجتماعية لقطط راغدول  

ان قطط راغدول رفقاء مُدهشين، فهم يحبون التواجد مع الناس وسيتبعونك مثل الظل أينما تذهب، ويبحثون عن الحب والمودة، ومن المعروف أنهم يرحبون بك عند الباب عندما تصل إلى المنزل، فهذه هي رغبتهم في الرفقة البشرية. وكونه لطيفًا وعاطفيًا، فإنها مثالية للعائلات التي لديها أطفال. وعادة ما يلعبون دون أن يمدوا مخالبهم، وبهذا يصبح لعبها مع الأطفال اكثر أمانا مما يقلل من الحوادث الناجمة عن الحيوانات.

نظرًا لأن لديهم مثل هذه الطبيعة، فإن قطط راغدول لا تتلاءم بشكل جيد في العالم الخارجي القاسي، وبالتالي فهي مناسبة بشكل خاص لكونها قطط منزلية.

هل يمكن أن تكون قطط راغدول عدوانية؟

قط راغدول أبيض و رمادي اللون

تشتهر قطط راغدول بمزاجها الرائع وطبيعتها الودودة، و لكن يمكنهم أيضًا أن يصبحوا عدوانيين في بعض الأحيان القليلة مما قد يكون هذا مفاجئًا بالنظر إلى شخصيتهم السارة. ولكن إذا راقبت قطتك عن كثب، فسوف تفهم سبب تصرفها فجأة بهذه الطريقة.

أحد الأسباب المحتملة هو التغييرات التي تمر بها في دورة حياتها أو أنها ليست على ما يرام وأن هناك شيئًا ما يزعجها. ويمكن أن تصبح هذه القطط أيضًا عدوانية عندما تتعرض للتوتر الناجم عن التحولات المفاجئة في بيئتهم. وتذكر أنها مخلوقات معتادة لذا فهي لا تتلاءم بشكل جيد مع التنوعات والتغييرات الرئيسية.

اقرء أيضا:

هل قطط الراغدول قطط ودودة أم عدوانية

الغيرة لدى قطط راغدول

ان الرابطة بين الإنسان وحيوانه الأليف لا تقدر بثمن لكلاهما بطرق لا يمكنك تخيلها. فبقدر ما نشعر بالقلق حيال حيواناتنا الأليفة، فإن عالمهم يدور حولنا أيضا ويشعرون اننا مصدر راحتهم وأمنهم وحبهم.

اقرأ أيضا   هل قطط الراغدول قطط ودودة أم عدوانية

هناك الكثير من الحيوانات المنزلية الأليفة التي تكتفي بصديق واحد فقط بالمنزل وتعتبره الشخص المفضل الوحيد ولكن ليس قطط Ragdoll، فهي قطط اجتماعية مع الكل وتثق حتى بالغرباء أو الضيوف، فليس لديها أي تردد بأن تصبح صديقة وودودة مع البشر حتى لو غرباء في الشارع  فلديها قلب كبير مُحب و يمكنهم أن يتعايشوا جيدًا مع أي شخص – البشر والحيوانات الأليفة على حد سواء.

ولكن بالرغم من ذلك فأن قطط راغدول تغار عندما يشعرون أنهم لا يحصلون على نفس المستوى من الاهتمام والمودة التي اعتادوا عليها. وقد يحدث هذا عندما يكون هناك فرد جديد في الأسرة كطفل رضيع أو حيوان أليف. فإذا اصبحت قطتك عدوانية بعض الشيء فأعرف أن احد الاسباب هو الغيرة ومن الأفضل اعطائها المزيد من الوقت لكي تشعر بالأمان وأنك ما زلت تحبها.

هل قطط راغدول مفسدة؟

راغدول أبيض و بني بعيون زرقاء

على الرغم من أن راغدول هي قطط كبيرة جدًا، إلا أنها معروفة جيدًا بطابعها اللطيف. ومع ذلك، فهي لا تزال قططًا مزودة بمخالب حادة ونعلم جميعًا الضرر الذي يمكن أن تسببه. وبكل حال تُعتبر قطط سهلة الانقياد ليس لها طبيعة مفسدة وكما هو الحال مع معظم القطط، سيكون هناك دائمًا استثناء غريب فمن الممكن أن تمر بلحظات جنونية حيث من الممكن ان تخدش بعض الاثاث فجأة نتيجة لعوامل خارجية أثرت عليها.

لكي تتجنب أي آثار سلبية على أثاث منزلك بإمكانك  شراء عمود خدش وتشجيع  Ragdoll على استخدامه باستخدام تقنيات التعزيز الإيجابية وتوفير بيئة محفزة مع مساحة كبيرة لها لممارسة طاقتها.

الأشياء التي يمكن أن تتلفها راغدول من خلال الخدش:

  • السجاد
  • أرجل الطاولة
  • الستائر
  • الأريكة
  • الأبواب
  • مكبرات الصوت الموسيقية
  • الملابس المعلقة
  • مناشف الحمام
  • أغطية السرير

هل قطط راغدول تعض أو تؤذي من حولها ؟

ان مظهر قطط راغدول يتناقض مع مزاجهم. وقد يتساءل العديد من مالكي هذه الأنواع من القطط عن سبب عض القطط لهم رغم انها قطط لطيفة غير مؤذية.

اقرأ أيضا   قطط الراغدول: 16 حقيقة يجب عليك معرفتها عنها

يمكن أن تكون راغدول عدوانية في بعض الأحيان وقد تعض في الدفاع عن النفس أو اللعب وعندما تشعر بالتهديد أو الاكتئاب أو الإحباط أو تريد الاهتمام بسبب الخوف أو كنتيجة لقلق الانفصال الذي يمكن تصحيحه من خلال معرفة السبب الجذري لسلوك العض. وأيضا قد يعضون إذا حاول شخص ما إجبارهم على فعل شيء لا يريدون فعله حتى يتركوا بمفردهم.

بعض الحقائق والخصائص التي تتمتع بها قطط راغدول  بشكل عام

عيون زرقاء جميلة لقط الراغدول
  1. ان قطط راغدول تكره فكرة ان يتم تركها خلف الابواب المغلقة أو ان يتم تهميشها فمن الممكن ان تصبح عدوانية أو تصدر أصوات تعبر عن استيائها أو ممكن أن تؤذي الأثاث من حولها بالخدش.
  2. راغدول هي واحدة من سلالات القطط الأكثر شعبية في العالم. وغالبًا ما يوصفون بأنهم “كلاب ذات فرو” وتتشابه هذه السلالة من القطط مع الكلاب في مدى اخلاصها لمالكيها ومدى حبها لهم وارتباطها بصداقات مع الانسان والحيوانات الاخرى مثل الكلاب وحتى القطط الأخرى.
  3. تنام قطط راغدول من  16 إلى 20 ساعة يوميًا وهذا ضعف ما ينامه الأنسان،  ومن المعروف أنها قطط  مسترخية وهادئة للغاية. لذلك، من المعتاد أن يأخذوا قيلولة أيضًا في أي مكان مريح تقريبا في المنزل.

عندما يتعلق الأمر بأجمل الأشياء على الأرض، فقد تغامر أفكارك بالجراء أو الأطفال أو القطط الصغيرة (بشكل أساسي جميع الحيوانات والأشياء الصغيرة). ولكن تخيل ان يكون كل هذا المستوى من اللطافة مجتمع في جسم قطة رقيقة ألا وهي قطة الراغدول. إذا كنت تبحث عن وحش محبوب يلتهم كل انتباهك، فقد وجدته. هذه العمالقة اللطيفة هي إضافة لطيفة ومحبوبة ومرحة لأي منزل.

بعد قراءتك لهذه المقالة  ومعرفة كل شيء عن شخصيتهم، لن تتمكن من مقاومة عيونهم الزرقاء الرائعة لفترة أطول، لذلك جهز نفسك لأروع قطة على الإطلاق، القطة الأكثر رقة في العالم.!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دليل تغذية قطط راغدول: أنواع الأغذية المفضلة و الأغذية التي يجب عليك تجنبها

Previous Post

دليل تغذية قطط راغدول: أنواع الأغذية المفضلة و الأغذية التي يجب عليك تجنبها

Next Post

كيفية العناية الصحيحة بقطط راغدول

كيفية العناية الصحيحة بقطط راغدول