10 من أفضل أنواع القطط الشقية في العالم

  • By: Moataz Refat
  • Date: مارس 25, 2023
  • Time to read: 1 min.

تعتبر القطط من أكثر الحيوانات المحبوبة في العالم ، و تستمر شعبيتها في الازدياد و في حين أن القطط تأتي في جميع الأشكال و الأحجام ، فإنها يمكن أن تختلف أيضًا بشكل كبير في الشخصية.

و قد تكون بعض القطط أكثر حبًا وراحة بينما قد يكون البعض الآخر شقياً وشريرًا.

 فإذا كنت تبحث عن قطة تبقيك مستمتعًا بسلالاتها الغريبة ، فقد ترغب في التفكير في واحدة من أكثر سلالات القطط شقاوة.

أفضل أنواع القطط الشقية 

القطط حيوانات أليفة محبوبة في العديد من الأسر في جميع أنحاء العالم ، و في حين أن بعض القطط يمكن أن تكون حلوة و سهلة الانقياد.

 فإن القطط الأخرى لديها شخصيات مؤذية و يمكن أن تضع أصحابها في خطواتهم ، فإذا كنت تبحث عن رفيقك القط الذي سيبقي حياتك مسلية ، فعليك التحقق من أكثر القطط شقاوة وهي: 

  1. قط بالي
  2. قط colorpoint  قصير الشعر
  3. قط بنغال
  4. قط كورنيش ريكس
  5. قط ديفون ريكس
  6. القط الشرقي قصير الشعر
  7. القط الروسي الأزرق
  8. القط السيامي
  9. قط سنغافورة
  10. قط الأنجورا التركي

1- قط بالي 

قط بالينزي جالس على الشرفة

عندما يتعلق الأمر بالقطط ، تُعرف القطط البالية بأنها واحدة من أكثر سلالات القطط شقاوة.

 و مع شخصياتهم الفريدة و النشطة  فإنهم يصنعون رفقاء ممتازين لأولئك الذين يحبون حيوانًا أليفًا مفعمًا بالحيوية ، و تتطلب هذه القطط اهتمامًا إضافيًا و وقت لعب روتيني للابتعاد عن المشاكل.

 و القطط البالية لها معاطف طويلة حريرية تأتي بألوان عديدة بما في ذلك نقطة الختم و النقطة الزرقاء و نقطة الشوكولاتة و نقطة الليلك و  لديهم بنية رياضية مع رشاقة  جنبا إلى جنب مع الذكاء و النضج.

 هذا يجعلهم رائعين في إيجاد طرق جديدة لتسلية أنفسهم إذا لم يستمتعوا  بشكل صحيح من قبل أصحابهم أو أفراد الأسرة.

 هم يحبون الونس و سيتبعونك في جميع أنحاء المنزل أو ينامون بالقرب منك عندما يُسمح لهم  ، و يمكن أن يكون هذا حلوًا و مزعجًا للبعض.

2- قط colorpoint قصير الشعر 

قط colorpoint من القطط الشقية

إذا كنت تتطلع إلى تبني قطة شقية ، فهناك بعض السلالات التي قد تنغمس في جانبها المشاغب أكثر من غيرها ، و أشهرهم سلالة Colorpoint Shorthair.

 و  هي سلالة نشطة ولديها حب للعب مع أصحابها ، و تتمتع هذه القطط بمستوى عالٍ من الطاقة و غالبًا ما تستمتع بالجري و القفز حول المنزل أو مطاردة الألعاب ، و يمكن أيضًا أن يكونوا صريحين للغاية  مع مواءات صاخبة و غردات تتيح لك معرفة متى يريدون الاهتمام.

 و لا تحتاج هذه القطط إلى الكثير من التمارين و التحفيز فحسب ، بل إنها تتطلب أيضًا الكثير من الصبر من أولئك الذين يختارون تبنيها كحيوانات أليفة.

3- قط بنغال 

قط البنغال ذكر جالس على الأرض

إذا كنت تبحث عن حيوان أليف شقي للانضمام إلى عائلتك ، ففكر في واحدة من أكثر سلالات القطط شقاوة ، و تعتبر Bengals واحدة من أفضل المتنافسين عندما يتعلق الأمر بالقط المشاغب.

 حيث أن هذا الصنف لديه قلب بري و يحب الاستمتاع ، و  يتمتع البنغال بوفرة من الطاقة التي يمكن أن تؤدي بهم إلى المتاعب إذا لم يتم توجيهها بشكل صحيح ، و غالبًا ما تعرض القطط البنغالية سلوكيات تحاكي أقاربها من القطط الكبيرة ، مثل القفز من الأماكن المرتفعة و مطاردة ألعابهم في جميع أنحاء المنزل.

  كما أنهم يحبون استكشاف مساحات جديدة ، لذلك من المهم الحفاظ على سلامتهم من خلال تقييد الوصول إلى المناطق أو العناصر الخطرة في منزلك ، و يمكن أن يكون بنغلس صريحًا جدًا و مثيرًا للثرثرة مع أصحابه.

اقرأ أيضا   11 من أشهر سلالات القطط كبيرة الأذن

 مما يجعلهم رفقاء مسليين لللغاية، و تتطلب بنغلس الكثير من التحفيز البدني منذ أن تم تربيتها لأنماط الحياة النشطة.

4- قط كورنيش ريكس 

كورنيش ريكس بخلفية حمراء

عندما يتعلق الأمر بالقطط الشقية  فإن Cornish Rex دائمًا ما يكون على رأس القائمة ، و تحب هذه السلالة المؤذية الاستكشاف و التورط في المشاكل.

 و الطبيعة المرحة لهذا الصنف تجله رفيقًا رائعًا لأي شخص يحب القليل من المغامرة في حياته ،  و من المعروف أيضًا أنهم يتمتعون بصوت عالٍ و غالبًا ما يعبرون عن مشاعرهم من خلال النطق أو المواء بصوت عالٍ.

تتمتع قطط كورنيش ريكس بذكاء يشبه الإنسان تقريبًا يسمح لها بفهم الأوامر و فهم المواقف المعقدة.

 و مع ذلك  يمكن أن يكونوا عنيدين إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بالتدريب ، و لكن بالصبر و الإصرار ستجد نفسك قريبًا تكافأ برفيق مخلص مليء بالحب و الشقاوة.

5- قط ديفون ريكس 

ديفون ريكس مع خلفية بيضاء

عندما يتعلق الأمر بالقطط  تشتهر بعض السلالات بأنها شقية أكثر من غيرها ، و يعد Devon Rex أحد هذه السلالات التي اكتسبت سمعة عالمية باعتبارها واحدة من أكثر سلالات القطط شقاوة.

و ذلك بفضل آذانها الضخمة و عينيها الكبيرتين و معطفها المجعد ، و يعد Devon Rex قطاً جذابًا بشكل لا يصدق ، و يحب Devon Rex استكشاف بيئته ، و يمكن أن يواجه مشاكل في كثير من الأحيان في سعيه وراء المغامرة ، و من المعروف عنهم القفز على الأثاث.

 و خدش الجدران و غيرها من السلوكيات الشقية التي يسببها الملل أو قلة التحفيز ، بالإضافة إلى ذلك  فهم أيضًا فنانو هروب سيئون السمعة سيجدون طرقًا للتسلل من المنزل بحثًا عن المزيد من الإثارة في الخارج ، و على الرغم من كونها شقية في بعض الأحيان.

 إلا أن شخصية ديفون ريكس المرحة و طبيعتها المفعمة بالحيوية تجعلها رفيقًا محبوبًا لا يرغب معظم مالكي القطط في العيش بدونه.

6- القط الشرقي قصير الشعر 

Oriental Shorthair من أفضل أنواع القطط الشقية

إذا كنت تبحث عن رفيق قط شقي ، فقد يكون القط الشرقي قصير الشعر هو الأنسب لك ، و من المعروف أن هذه القطط شقية بشكل لا يصدق ، و تستعد دائمًا للعبة الغميضة  مع طبيعتهم المستقلة.

و يمكن العثور عليهم غالبًا و هم يستكشفون مناطق خارج الحدود ، أو يدخلون إلى أماكن لا ينبغي عليهم الدخول بها ، كما أنهم سيتحدون سلطتك بفضول كبير لكنهم سيوفرون ساعات من الترفيه في هذه العملية.

 و القطط الشرقية هي سلالات نشطة للغاية تحب اللعب و الاستكشاف ، و أحيانًا ستراهم يتجولون حول الأثاث.

 أو يتسللون إلى الزوايا المظلمة لمجرد التسلية ، و تتمتع عقولهم الذكية برغبة في الأذى ، لذلك من المهم إبقائهم مشغولين و مستمتعين بالكثير من الألعاب و الأنشطة.

7- القط الروسي الأزرق 

Russian Blue (قط روسي)

بالنسبة لأصحاب القطط الذين يبحثون عن رفيق فروي لطيف و شقي ، فليس هناك سلالة أفضل من Russian Blue ، و على الرغم من أنها قد تبدو مثل القطط الخجولة و الهادئة.

 إلا أن القط الأزرق الروسي قد يكون شقيًا بشكل مفاجئ في بعض الأحيان ، و ذلك بفضل شخصياته الضخمة و ذكائه ، و من المؤكد أن هذه القطط ستبقي أصحابها مستمتعين بتيار مستمر من الشقاوة.

 و تشتهر Russian Blues بكونها قطط نشطة للغاية ، و اجتماعية تحب استكشاف أشياء جديدة ، و سيحاولون غالبًا التفاعل مع الحيوانات أو الأشياء الأخرى في المنزل.

اقرأ أيضا   13 من أجمل سلالات القطط ذات الشعر الطويل

 مما يجعلهم مخلوقات فضولية للغاية ، بالإضافة إلى ذلك  أفاد بعض المالكين أن القط الأزرق الروسي لديهم رغبة مستمرة للعبث مع الأشياء الصغيرة في جميع أنحاء المنزل.

 8- القط السيامي 

القط الشيرازي لونه أصفر

تشتهر القطط السيامية بشخصياتها الشقية ، مما يجعلها واحدة من أكثر سلالات القطط شهرة ،  سواء كانوا يلعبون الحيل عليك أو يسببون مشاكل حول المنزل  فإن هذه القطط لديها موهبة في الشقاوة ، و تشتهر القطط السيامية بكونها فضولية و نشطة ، فهي تحب الاستكشاف و غالبًا ما تجد طرقًا إبداعية للوقوع في المشاكل.

 و تستمتع هذه القطط بكونها مركز الاهتمام و قد تستخدم سلوكها المشاغب كطريقة لجذب انتباهك ، و يمكنك أن تتوقع الكثير من المواء و التسلق و القفز و الركض من هذه القطط.

 فإذا كنت تبحث عن رفيق ترفيهي  فقد تكون القطط السيامية هي ما تحتاجه تمامًا ، و لكن كن حذرًا  سيبقونك على أصابع قدميك بأفعالهم الغريبة الشقية.

9- قط سنغافورة 

قط سنغافورة على السرير

عندما يتعلق الأمر بالقطط ، يميل الناس إلى التفكير فيها على أنها مخلوقات منعزلة و مستقلة ، و لكن إذا ألقيت نظرة فاحصة  فقد تجد أن بعض السلالات يمكن أن تكون شقية أكثر من غيرها ، و أحد هذه السلالات هو Singapura.

و هي قطة صغيرة الحجم ذات شخصية ضخمة ، و تشتهر سنغافورة بأرواحها المغامرة ، و غالبًا ما توصف بأنها “قطط نمر صغيرة” ، و ترتقي إلى هذا الاسم بفضولها و استعدادها لاستكشاف العالم من حولها ، و ليس لديهم مشكلة في دفع الحدود و اختبار الحدود بحثًا عن الإثارة ، مما يجعلها واحدة من أكثر السلالات شقاوة هناك.

 و قطط سنغافورة ليست مجرد سلالة شقية عندما يتعلق الأمر بسلوكها ، و لكن لديهم أيضًا إحساس فريد من الفكاهة يضيف طبقة إضافية من المرح إلى أنشطتهم اليومية.

10- قط الأنجورا التركي 

قط أنجورا لونه بني

إذا كنت تبحث عن رفيق شجاع و شقي ، فقد تكون قطة الأنجورا التركية هي الحيوان الأليف المثالي لك.

 و من المعروف أن هذا الصنف من القطط هو الأكثر شقاوة عندما يتعلق الأمر بالأفعال الغريبة المرحة و الوقوع في المشاكاسات.

 من التسلل إلى الخزانات إلى لعب الغميضة مع البشر والقطط الأخرى ، و يتمتع هؤلاء الصغار المصنوعون من الفراء بالكثير من الطاقة لمواكبة أصحابهم ، و الأنجورا التركية هي سلالة قديمة كانت تعتبر مقدسة في بلدها الأم في تركيا.

 كما إنها قطط ذكية للغاية تستمتع باستكشاف و تعلم حيل جديدة مثل جلب الكرات أو إتقان دورات خفة الحركة.

مع معطفهم الحريري الطويل و حركاتهم الرشيقة ، و غالبًا ما يظهرون على أنهم منعزلون ، و لكن يمكن أيضًا أن يكونوا حنونين للغاية إذا أعطوا الاهتمام و الحب الكافيين من أصحابهم.

الخاتمة

في الختام ، من الواضح أن بعض القطط هي ببساطة أكبر مسببات المرح من غيرها.

 سواء أكان ذلك من سيامي أو البنغال أو مين كون ، فمن المؤكد أن هذه القطط المشاغبة ستجعلك مستمتعًا وعلى أصابع قدميك.

 و تذكر أن كل القطط تظهر شخصيات مختلفة ، لذلك إذا كنت تبحث عن رفيق شقي  فمن المهم أن تنظر إلى ما هو أبعد من نوع السلالة.

المصادر 

10 Naughtiest Cat Breeds

The 10 Naughtiest Cat Breeds

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل أنواع القطط الثمينة

Previous Post

12 من أشهر أنواع القطط الغالية في العالم

Next Post

12 من أفضل القطط الآسيوية في العالم

أفضل القطط الآسيوية