10 من أشهر سلالة القطط بدون أو قصيرة الذيل في العالم

  • By: Moataz Refat
  • Date: فبراير 23, 2023
  • Time to read: 1 min.

تشتهر القطط بشخصياتها المرحة وسلوكها المؤذي في كثير من الأحيان ،  لكن هل تعلم أن بعض القطط يمكن أن تولد بدون ذيول؟ تستكشف هذه المقالة ظاهرة القطط التي ليس لها ذيول .

والمعروفة أيضًا باسم قطط مانكس ، بالإضافة إلى الاهتمامات الصحية المختلفة المرتبطة بها ، و سوف ندرس أيضًا كيف يؤثر عدم وجود ذيل على قدرة القطة على التحرك والتفاعل مع بيئتها .

و أخيرًا  سنلقي نظرة على الخصائص الفريدة والسمات الشخصية للقطط بدون ذيول.

أفضل سلالة قطط بدون ذيل 

القطط حيوانات أليفة محبوبة ، ومعروفة بشخصياتها المرحة وغرائبها المؤذية ، لكن ماذا يحدث عندما تولد قطة بدون ذيل؟ في حين أن القطط التي ليس لها ذيول نادرة نسبيًا ، إلا أن الحالة يمكن أن يكون لها آثار جسدية وسلوكية ، و بجانب السلوك فإن المظهر الخاص بها ينجح في لفت أنظار محبي القطط في جميع أنحاء العالم ، و أفضل هذه الأنواع هي:

  1. القط الياباني
  2. قط Mekong Bobtail
  3. قط Karelian Bobtail
  4. قط Cymric
  5. قط Kurilian
  6. قط Highlander
  7. قط Pixiebob
  8. قط Manx
  9. قط American Bobtail
  10. Desert Lynx

1- القط الياباني 

بوبتيل ياباني أسود

أصبحت القطط التي ليس لها ذيول أكثر شعبية في السنوات الأخيرة ، ويعتبر Bobtail الياباني أحد أكثر السلالات شهرة ، و هذه السلالة الفريدة لها تاريخ يعود إلى قرون مضت ، وقد سعى الكثير من محبي القطط حول العالم إلى ظهورها.

 و Bobtail الياباني هو سلالة رائعة تبرز عن القطط الأخرى بسبب افتقارها إلى الذيل ، و يمكن تتبع أصول هذا النوع من القطط اللامعة في اليابان القديمة حيث قيل إنها تجلب الحظ السعيد لأي شخص كان محظوظًا بما يكفي للعثور على واحدة .

 و تشتهر قطط Bobtail اليابانية أيضًا بذكائها وطبيعتها الودية وجسمها الرشيق بشكل لا يصدق ، و عادة ما تكون بيضاء أو قشدية اللون ، ولكنها تأتي في جميع أنواع الألوان والأنماط حسب المنطقة التي تم تربيتها فيها.

2- Mekong Bobtail

Mekong Bobtail smart cat

القطط التي ليس لها ذيول ، والتي تسمى أحيانًا قطط مانكس ، هي سلالة فريدة من القطط ، و يشتهر هذا النوع من القطط بامتلاك ذيل قصير جدًا أو حتى غير موجود ، و يعود أصل وتاريخ جزيرة مان إلى قرون ويمكن إرجاعها إلى جزيرة قبالة ساحل بريطانيا .

 و سلالة واحدة أقل شهرة اكتسبت الاهتمام مؤخرًا هي Mekong Bobtail ، و نشأ Mekong Bobtail في جنوب شرق آسيا وينتمي إلى نفس العائلة مثل القطط الأخرى التي لا ذيل لها مثل اليابانية Bobtails و Kuril Bobtails .

 و تتميز بذيلها المتموج المميز وفراءها الطويل ، وتعتبر واحدة من أقدم السلالات الموجودة.

3- Karelian Bobtail

Karelian Bobtail brown with white background

في عالم القطط ، هناك العديد من السلالات الفريدة ، و سلالة واحدة تبرز هي Karelian Bobtail ، و هي سلالة من القطط بدون ذيل ،  و هذه السمة غير العادية تجعل هذه القطط تبرز ع القطط الأخرى في مظهرها وشخصيتها المتميزة .

 و هي سلالة قديمة نشأت في روسيا وفنلندا ، وقد تم وصف هذه القطط بأنها “مستقلة” و “يقظة” في السلوك بسبب طبيعتها الفضولية ، و لديهم معاطف سميكة تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان بما في ذلك أنماط العتاب الأسود والرمادي والأبيض والبني .

 و تشتهر هذه القطط اللامعة بكونها رفقاء نشيطين وعاطفين يحبون استكشاف محيطهم ، و عدم وجود ذيل لا يمنعهم من أن يكونوا متسلقين أو قافزين رشيقين عند مطاردة الفئران أو اللعب بالألعاب!

Cymric -4

سلالة قطط Cymric يلعب بلسانه

القطط التي ليس لها ذيول ، والمعروفة أيضًا باسم “قطط مانكس” ، هي سلالة نادرة من القطط التي أصبحت شائعة بشكل متزايد في السنوات الأخيرة ، و يُعتقد أن قطط مانكس نشأت في جزيرة مان ، و هي الواقعة في البحر الأيرلندي بين إنجلترا وأيرلندا .

اقرأ أيضا   11 من أفضل أنواع القطط لتربيتها

 وتم تقديمها لأول مرة إلى أمريكا الشمالية في أواخر القرن التاسع عشر ، و يُعرف النوع الأكثر شيوعًا من القطط اللامعة باسم Cymric ، الذي ينحدر من القطط الوحشية في جزيرة آيل أوف مان ، و قطط سيمريك لها تاريخ مثير للاهتمام بسبب ندرتها .

 و يعتبرها البعض رمزًا لحسن الحظ والثروة ، مما يؤدي إلى البحث عنها كحيوانات أليفة من قبل الكثيرين في جميع أنحاء العالم ز

 و في حين لا يزال هناك الكثير من الجدل حول علم الوراثة وتطور هذا الصنف ، هناك شيء واحد مؤكد أن هذه الماكرات الفريدة من نوعها تجعل المنزل رائعًا.

Kurilian -5

Kurilian Bobtail gray cat

القطط التي ليس لها ذيول ليست ظاهرة نادرة ، ومن أكثر السلالات شهرة هو الكوريليان بوبتيل ، و هذه السلالة الفريدة من القطط نشأت من روسيا وتتميز بطبقة سميكة من القطيفة بشكل لا يصدق تجعلها لا تقاوم للعديد من محبي القطط .

 و السمة الرئيسية لهذا الصنف هي ميزته الأقل ذيلًا ، والتي تم تربيتها في علم الوراثة لأجيال ، و لا يمنع افتقار الكوريليان بوبتيل من الذيل من أن تكون نشطة ومرحة مثل أي قطط آخر ، حيث إنهم يستمتعون بالتسلق والجري واللعب باللعب وعمومًا يعيشون الحياة على أكمل وجه  في الواقع .

 و من المعروف أنهم قطط مغامرون يحبون استكشاف أماكن جديدة والتعرف على أشخاص جدد ، و على الرغم من عدم وجود ذيل  تتمتع هذه القطط بقدرات توازن رائعة بسبب أرجلها الخلفية العضلية وشكل الجسم الطويل.

6- Highlander

Highlander cat قصير بخلفية فاتحة

كانت القطط التي ليس لها ذيول موجودة منذ القرن السابع عشر ، و قد بدأت تظهر سلالة فريدة من القطط تعرف باسم هايلاندر، و قد تم رصد هذه الماكرات اللامعة لأول مرة في اسكتلندا ثم انتشرت لاحقًا في جميع أنحاء أوروبا .

 و يُعتقد أن القطط من نسل قطة جلبها بحارة من إفريقيا خلال القرن السادس عشر ، و السمة الأكثر تميزًا لقطط هايلاندر هي افتقارها إلى الذيل ، و يُعتقد أن هذه السمة ناتجة عن تهجين بين سلالتين متميزتين ، مما ينتج عنه نسل بدون ذيل .

في حين أن هذا قد يبدو غير عادي  إلا أن هناك العديد من الفوائد المرتبطة بعدم وجود ذيل  لسبب واحد ، حيث تعتبر المرتفعات أخف وزنًا على أقدامها بسبب عدم وجود وزن زائد من ذيولها .

 مما يجعلها أكثر رشاقة وقدرة على صيد الفريسة بشكل أفضل من القطط الأخرى ذات الذيل.

7- Pixiebob

Pixie-Bob cat in forest

القطط التي ليس لها ذيول هي ظاهرة فريدة ورائعة ، و تعد Pixiebob واحدة من أكثر سلالات القطط التي ليس لها ذيول شهرة ، وهي قطة تم تطويرها في ولاية واشنطن بالولايات المتحدة .

 و يتمتع Pixiebob بجسم عضلي وأرجل قصيرة وفكين قويين ، و لديهم أيضًا آذان كبيرة وعلامة “V مقلوبة” على جبينهم ، و قد تم تربية هذه السلالة من القطط من القطط التي توجد بشكل طبيعي والتي تم تهجينها مع سلالات مستأنسة أخرى لخلق هذا المظهر المميز.

 و يمكن أن يكون سبب غياب الذيل طفرة تلقائية أو عن طريق التكاثر المتعمد على مدى عدة أجيال ، و بالإضافة إلى كونها جميلة  فإن هذه القطط اللامعة هي حيوانات ودودة ونشطة وذكية ، و هم رفقاء ممتازين للعائلات وأولئك الذين يبحثون عن حيوان أليف حنون.

اقرأ أيضا   10 من أفضل سلالات القطط التي تشبه القط السيامي

8- Manx

قط مانكس بني مع خلفية فاتحة

القطط التي ليس لها ذيول لها تاريخ طويل وغامض  لقرون ، و قد اشتهرت سلالة قطط مانكس بضعفها ، و ذلك على الأرجح بسبب طفرة في العمود الفقري ، و قطط مانكس هي سلالة قديمة نشأت في جزيرة مان قبالة سواحل إنجلترا وأيرلندا الشمالية .

 و يعتقد العلماء أنهم ربما تطوروا من مجموعة من القطط البرية التي عاشت في عزلة عن سلالات أخرى لسنوات عديدة ، و يتم التعرف على قطط مانكس من خلال رأسها المستدير وبنيتها الجسدية الممتلئة وذيلها المجعد الفريد .

 و تختلف السمات المرتبطة بهذه السلالة غير العادية اختلافًا كبيرًا ؛ فقد لا يكون لبعض قطط مانكس ذيل على الإطلاق ، بينما قد يكون لدى البعض الآخر كعب صغير أو حتى ذيل كامل الطول ، و بغض النظر عن مقدار الذيل الذي يمتلكه .

 فإن هذه الماكرة تشتهر بذكائها وطبيعتها المرحة وقدرتها على التكيف مع الحياة الأسرية.

9- American Bobtail

بوبتيل امريكي مع خلفية زرقاء

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن كل القطط لها ذيول ، لكن هذا ليس هو الحال ، و The American Bobtail هو مثال على سلالة من القطط بدون ذيل على الإطلاق .

 و قد اكتشف جون وبريندا ساندرز هذه السلالة الفريدة لأول مرة في جبال أريزونا البيضاء خلال الستينيات ، و ذلك عندما لاحظوا وجود علامة تبويب قصيرة الذيل تتجول حول ممتلكاتهم .

 و منذ ذلك الحين  اكتسبت Bobtails الأمريكية شعبية كحيوانات أليفة بسبب تصرفاتها اللطيفة وطبيعتها الودية ، و تشتهر هذه القطط أيضًا بكونها رفقاء أذكياء ومخلصين .

 بالإضافة إلى ذلك  فهي تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان والأنماط التي تتراوح من الأبيض الصلب إلى الأسود والرمادي ، و تزن عادة ما بين خمسة إلى اثني عشر رطلاً مع الذكور ، و هي عادة أكبر من الإناث.

10- Desert Lynx

قط Desert Lynx بدون ذيل

القطط التي ليس لها ذيول ، والمعروفة أيضًا باسم قطط Bobtail أو قطط Manx ، هي سلالة فريدة من القطط توجد في جميع أنحاء العالم .

 و أشهر هذه السلالات هي Desert Lynx ، وهي مزيج من القطط المحلية والبوبكات في أمريكا الشمالية ، مع معطف الفرو القصير وعدم وجود الذيل ، تصنع هذه القطة ذات المظهر المميز حيوانًا أليفًا جذابًا لأي شخص مهتم بشيء مختلف عن قطة المنزل التقليدية ، و قد تم تربية الوشق الصحراء ليشبه القطط البرية في المظهر والسلوك .

 و لديهم آذان كبيرة تجلس فوق رؤوسهم مثل أطباق الرادار، بالإضافة إلى أعينهم الكبيرة التي تمنحهم رؤية ليلية ممتازة  تمامًا مثل أبناء عمومتهم البرية ، و هذا الصنف نشط للغاية بطبيعته ويحب الاستكشاف .

 و هو مثالي لأصحاب المغامرة الذين يمكنهم مواكبة ذلك ، كما إنهم أيضًا رفقاء مخلصون جدًا يتوقون إلى اهتمام الإنسان ويحبون أن يكونوا جزءًا من وحدة عائلية.

الخاتمة

في الختام ، القطط التي ليس لها ذيول ، مثل أي قطط أخرى ، و هي مخلوقات رائعة تستحق الكثير من الحب والرعاية ، و عدم وجود ذيل لا ينتقص من قدرتهم المذهلة على أن يكونوا رفقاء مخلصين ومحبين .

 و مع الرعاية البيطرية المناسبة وفهم الحالة  يمكن لهذه القطط أن تعيش حياة صحية وسعيدة ، و مع إجراء المزيد من الأبحاث حول هذا الموضوع  هناك أمل في إتاحة المزيد من المعلومات لمساعدة الأشخاص على فهم سبب وجود القطط اللامعة وكيفية الاعتناء بها بشكل أفضل.

المصدر:

best cats without tails

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل أنواع القطط البريطانية

Previous Post

أفضل سلالات القطط البريطانية | اكتشف أجمل 11 نوع

Next Post

8 من أشهر أنواع القطط المصرية في العالم

أفضل أنواع القطط المصرية