11 من أشهر سلالات القطط كبيرة الأذن

  • By: Moataz Refat
  • Date: فبراير 28, 2023
  • Time to read: 1 min.

القطط حيوانات أليفة محبوبة في جميع أنحاء العالم ، وجزء مما يجعلها محببة للغاية هي آذانها الكبيرة ، حيث أن بعض سلالات القطط لها آذان كبيرة بشكل خاص تجعلها أكثر روعة ، فإذا كنت تبحث عن صديق قط ذو آذان كبيرة .

 فهذا المقال مناسب لك ، حيث سنناقش عددًا  من سلالات القطط التي لديها آذان أكبر وأروع ، و سوف تتعلم عن خصائصها الفريدة ومزاجها والمزيد عن سلوكها و مظهرها أيضاً.

أشهر سلالات القطط كبيرة الأذن 

لطالما عُرفت القطط بكونها حيوانًا أليفًا محبوبًا ، ومن أكثر الميزات المحببة آذانها الكبيرة اللطيفة ، و إذا كنت تبحث عن سلالة قطط ذات آذان رائعة وكبيرة جدًا .

 فلا تبحث عن غير هذه السلالات التالي ذكرها ، حيث سوف نتعمق في بعض سلالات القطط الأكثر شهرة ذات الأذنين الكبيرة التي من المؤكد أنها ستذيب قلبك ، وهي: 

  1. القط الحبشي
  2. قط شيوس
  3. قط كورنيش ريكس
  4. قط ديفون ريكس
  5. القط السيامي
  6. القط الشرقي
  7. قط سفينكس
  8. قط الساڤانا
  9. قط بالي
  10. قط چاوي
  11. القط المصري 

1- القط الحبشي 

قط Abyssinian Cat أصفر اللون

الحبشي هو سلالة من القطط المستأنسة ذات آذان كبيرة ومتنبهة والتي تشير بوضوح إلى الأطراف ، و يمكن التعرف بسهولة على هذا الصنف من خلال شكل جسمه الطويل النحيل ونمط معطفه المرقط ومظهره الأنيق وآذانه الكبيرة جدًا.

 و هم لديهم صوت ناعم ، لكن من المعروف أنهم يتمتعون بصوت عالٍ ويتواصلون بشكل متكرر مع أصحابهم ، و تشمل ملامح الوجه المميزة للحبشي عيونهم الكبيرة وآذانهم الكبيرة التي تمنحهم مظهرًا يشبه الثعلب تقريبًا .

 و  يسمح حجم آذانهم بالتقاط اهتزازات الصوت من مسافات أبعد من العديد من سلالات القطط الأخرى ، و تساعدهم آذانهم الكبيرة أيضًا في الحفاظ على التوازن أثناء الجري أو القفز ، و الحبشة قطط نشطة للغاية تحب الاهتمام وتزدهر في المنازل حيث يوجد الكثير من النشاط لاستكشافها واللعب معها.

2- قط شيوس 

Chausie Cat orange with black background

هناك العديد من سلالات القطط المختلفة ذات الآذان الكبيرة التي تجعلها تبرز بين القطط الأخرى ، و واحدة من أكثرها جديرة بالملاحظة هي Chausie ، التي تتميز بآذان مميزة للغاية تمنحها مظهرًا غريبًا .

 و Chausie هو سلالة هجينة نادرة تم تطويرها عن طريق تزاوج قطة منزلية مع قطط برية في أمريكا الجنوبية تسمى Jungle Cat ، و شيوس  لها خصائص جسدية لكل من والديها وآذانها الكبيرة هي واحدة من أبرز ميزاتها .

 و يجعل فرو Chausie الطويل والسميك وآذانه المضفرة جيدًا من السهل التعرف عليه في أي غرفة مليئة بالقطط ، و لديهم أيضًا بنية بدنية قوية مقارنة بالسلالات الأخرى وتساعدهم أرجلهم الخلفية العضلية على القفز حتى ارتفاع خمسة أقدام.

3- كورنيش ريكس 

كورنيش ريكس بخلفية حمراء

تتراوح أنواع Cat Breeds ذات الأذنين الكبيرة من Maine Coon المحبب إلى سافانا الغريبة ، ولكن هناك سلالة واحدة تبرز من بينها جميعًا و هي The Cornish Rex ، هذه السلالة من القطط لها آذان كبيرة تقف منتصبة فوق رأسها .

 مما يمنحها مظهرًا لا لبس فيه ، و ليست آذانهم كبيرة بشكل غير عادي فحسب ، بل إنها مغطاة أيضًا بطبقة أرق من الفراء من القطط الأخرى ، مما يجعلها تبدو أكبر ، و في حين أن العديد من السلالات الأخرى لها آذان منتصبة إلى حد ما .

 لا يمكن مقارنة أي منها بحجم وشكل مجموعة كورنيش ريكس الفريدة ، و تشتهر كورنيش ريكس أيضًا بمعطفها القصير المكون من الفراء المجعد أو المتموج ونوع الجسم النحيف ، مما يجعل هذه السلالة مميزة ورائعة .

اقرأ أيضا   13 من أجمل سلالات القطط ذات الشعر الطويل

 و يبلغ طول ذيله تقريبًا طول جسمه ، مما يؤكد بشكل أكبر على مظهره المميز.

4- ديفون ريكس 

قط devon rex كبير الأذن

هل تريد قطة بأذنين كبيرتين؟ إذن ديفون ريكس هو السلالة المناسبة لك ، حيث يمتلك هذا القط الحنون والمرح آذانًا كبيرة مدببة تمنحه مظهرًا شبيهًا بالقزم ، و تعد ميزاته الفريدة أحد الأسباب العديدة التي تجعل الناس يعشقون هذا الحيوان الأليف الجذاب .

 و قد نشأت Devon Rex في إنجلترا وتشتهر برأسها على شكل “بيكسي” وفراءها الناعم وعينها العملاقة ، و يساعد شكل آذانهم على تضخيم الصوت ومنحهم قدرات سمعية ممتازة ، و لديهم أيضًا مجموعة واسعة من الألوان من الأسود إلى الأبيض إلى البرتقالي .

إذ أن أكثر من ذلك ، و هذا الصنف نشط للغاية لذا فهم بحاجة إلى الكثير من وقت اللعب مع أصحابهم على أساس يومي ، كما إنهم قطط اجتماعية للغاية ويستمتعون بالحضن بجانب بشر.

5- القط السيامي 

قط سيامي بعيون زرقاء

تأتي القطط بجميع الأشكال والأحجام ، ولكن بعض سلالات القطط المحبوبة تشترك في شيء خاص مثل آذان كبيرة ، من القطط السيامية إلى الطيات الاسكتلندية ، هناك العديد من السلالات التي لها آذان كبيرة كجزء من مظهرها المميز .

 و إذا كنت تبحث عن قطة ذات آذان كبيرة بشكل خاص ، فهناك ثلاث سلالات رئيسية للاختيار من بينها ، و أولها هو السلالة السيامية ، التي لها آذان طويلة ومدببة بشكل فريد ، و غالبًا ما توصف القطط السيامية بأنها “ثرثارة” نظرًا لميلها إلى أن تكون صوتية و فضولية.

 كما أنها تتميز بمعاطف فرو قصيرة تتراوح من الكريم إلى نقاط الختم وميزات الوجه الدقيقة المؤطرة بهذه الأذنين الكبيرتين.

6- القط الشرقي

قط شرقى قصير الشعر

تزداد شعبية سلالات القطط ذات الأذنين الكبيرة بين مالكي القطط ، و السلالة التي تتميز عن البقية هي السلالة الشرقية ، وهي سلالة معروفة بآذانها الكبيرة والمميزة ، مع مظهرهم الفريد وشخصياتهم المحببة .

 فلا عجب لماذا هذا الصنف هو واحد من أكثر القطط رواجًا في العالم ، و تمتلك القطة الشرقية آذان كبيرة للغاية مقارنة بالسلالات الأخرى ، و تمنحه خصلاته المدببة في الأعلى مظهرًا غريبًا يلفت الأنظار وآسرًا .

 و في حين أن العديد من السلالات لديها شعر طويل يمكن أن يغطي آذانها  فإن الشرقيين لديهم معاطف قصيرة تجعل آذانهم المتضخمة أكثر وضوحًا من أي وقت مضى ، و بالإضافة إلى كونها جذابة بصريًا  فإن هذه الآذان الكبيرة تخدم غرضًا مهمًا.

  فهي تساعد على تحسين السمع والتوازن بالإضافة إلى توفير الحماية من الحيوانات المفترسة في البرية.

7- قط Sphynx

قط سفينكس يلبس حُلة لونها فاتح

عندما يتعلق الأمر بالقطط ، فإن واحدة من أكثر الميزات الفريدة والمثيرة للاهتمام هي آذانهم ، من المطوية إلى المدببة والطويلة ، تأتي آذان القطط بجميع الأشكال والأحجام ، و يعتبر Sphynx من أشهر السلالات ذات الأذنين الكبيرة والمميزة .

 و قد اكتسبت هذه السلالة الخالية من الشعر شعبية كبيرة خلال السنوات الأخيرة بسبب مظهرها غير العادي ، و تمنحهم آذانهم  الكبيرة والواسعة مظهر مثير ،  بالإضافة إلى منحهم قدرات سمعية ممتازة للبحث عن الطعام في بيئتهم الطبيعية .

 و يُعرف Sphynx أيضًا بكونه سلالة اجتماعية ومحبوبة للغاية ، مما يجعلها حيوانات أليفة رائعة للعائلات التي تبحث عن رفيق فروي.

8- قط السفانا 

قط السافانا ذو أذن كبيرة

تعتبر سلالات القطط ذات الأذنين الكبيرة طريقة فريدة ورائعة لإضافة مظهر مثير للاهتمام إلى منزلك ، و تعتبر قط السافانا من أشهر القطط ذات الأذنين الكبيرة ، ومظهرها الغريب يجعلها تبرز عن سلالات القطط الأخرى .

اقرأ أيضا   أفضل 15 قطة بعيون صفراء جميلة: مظهرها و صفاتها

 و قد اكتسب هذا الصنف شعبية متزايدة على مر السنين بسبب مظهره الغريب وشخصيته المنتهية ولايتها ، و قد تم إنشاء قطة السافانا في عام 1986 عن طريق تزاوج قطة منزلية مع سلالة أفريقية .

 مما أدى إلى سلالة هجينة معروفة بأنها تمتلك أكبر آذان من أي سلالة قطط منزلية ، و هذه القطط لها أرجل وأعناق طويلة إلى جانب آذان كبيرة مميزة تبلغ طول رؤوسها تقريبًا ، و تأتي في العديد من الألوان .

بما في ذلك الأسود و البني المرقط و تاببي الفضي المرقط ،  و الأزرق الدخاني ، و بالإضافة إلى آذانهم الكبيرة  لديهم أيضًا عيون ملفتة للنظر يمكن أن تكون إما خضراء أو ذهبية حسب لون معطفهم.

9- قط بالي 

قط بالي Balinese صغير

تزداد شعبية Cat Breeds ذات الأذنين الكبيرة نظرًا لمظهرها الفريد الذي يضيف لمسة من الشخصية والسحر إلى أي منزل ، و واحدة من أكثر القطط المحبوبة في هذه القائمة هي البالية ، و البالي هو قط طويل الشعر موجود منذ عشرينيات القرن الماضي  عندما تم تطويره لأول مرة في أمريكا الشمالية .

 و لا يمتلك هذا الصنف آذانًا كبيرة فحسب ، بل إن فروه أيضًا ناعم وحريري بشكل لا يصدق ، و يتراوح متوسط ​​حجم القطط البالية بين 6 و 12 رطلاً ، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لمن يبحثون عن حيوان أليف متوسط ​​الحجم.

هي معروفة أيضًا بكونها حيوانات ذكية وودودة بشكل استثنائي  ، و تستمتع باللعب والتفاعل مع أصحابها.

10- قط چاوي

قط چاوي رمادي كبير الأذن

تزداد شعبية القطط ذات الأذنين الكبيرة بين أصحاب الحيوانات الأليفة ، و واحدة من أكثر السلالات المحبوبة ذات الأذنين الكبيرة هي السلالة الجاوية .

 وهي سلالة نشأت في جنوب شرق آسيا ، و تتمتع القطة الجاوية بجسم طويل ورشيق يبرز بفضل آذانها الكبيرة والمدببة ، و تتميز السلالة أيضًا بنمط معطف مميز يميزها عن القطط الأخرى .

 فالعلامات الملونة جنبًا إلى جنب مع الفراء الأبيض تجعلها ملحوظة على الفور لمحبي القطط في كل مكان ، و قد يختلف المعطف من الكريم الفاتح إلى الماهوجني العميق  ، و يمكن أن يتميز بخطوط أو بقع من التكتكة على الساقين والذيل والرقبة ومناطق الرأس.

11- القط المصري 

Egyptian Mau الماو المصري

القط ماو المصري هو سلالة من القطط المنزلية التي عززت قدراتها السمعية بفضل آذانها الكبيرة ، و يعود أصل القط المصري  الذي نشأ في مصر  إلى آلاف السنين ويعتبر من أقدم سلالات القطط المعروفة.

 و لا تبرز هذه السلالة الفريدة من نوعها فقط بسبب آذانها الكبيرة ولكن أيضًا بسبب معطفها المرقط وأرجلها الطويلة ، و تعتبر اذان القط المصري الكبير  ميزة مميزة تميزها عن القطط الأخرى.

 و تساعد هذه الآذان الكبيرة في توفير قدرات سمعية ممتازة ، بالإضافة إلى تمكين السلالة من البقاء هادئة في المناخات الحارة عن طريق تبديد الحرارة بعيدًا عن رؤوسهم ، و يساعد شكل الأذن أيضًا على منع الأوساخ من الدخول ، مما يحافظ على صحتها ونظافتها.

الخاتمة

في الختام ، يمكن أن يكون حجم آذان القط عاملاً مهمًا يجب مراعاته عند البحث عن السلالة المناسبة ، و يمكن أن تأتي القطط ذات الأذنين الكبيرة بأشكال وأحجام عديدة ، من Sphynx إلى Maine Coon .

و لحسن الحظ  هذه السلالات صحية بشكل عام ولها عمر طويل ، و عند التفكير في حيوان أليف جديد  من المهم البحث عن سلالات مختلفة والعثور على أفضل ما يناسب أسلوب حياتك.

المصدر :

Cat Breeds with Big Ears

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القطط الأطول عمرًا

Previous Post

11 سلالة من القطط الأطول عمرًا و التي تعيش طويلا

Next Post

11 من أفضل أنواع القطط لتربيتها

11 من أفضل أنواع القطط لتربيتها