10 من أفضل سلالات القطط للعيش في المناخ الحار في العالم

  • By: Moataz Refat
  • Date: مارس 23, 2023
  • Time to read: 1 min.

تعد القطط من بين أكثر الحيوانات شيوعًا التي يجب تربيتها كحيوانات أليفة ، وعلى هذا النحو  يبحث الكثير من الناس عن سلالات القطط التي يمكنها تحمل المناخات الحارة.

و ستناقش هذه المقالة سلالات القطط المختلفة المناسبة تمامًا لدرجات الحرارة المرتفعة وخصائصها وكيفية العناية بها بشكل صحيح في الطقس الأكثر دفئًا.

و سواء كنت تعيش في مناخ استوائي أو لديك صيف دافئ بشكل خاص ، يمكن لهذه القطط أن توفر الرفقة دون التضحية بالراحة والأمان.

أفضل سلالات القطط للعيش في المناخ الحار 

تصنع القطط رفقاء رائعين ومحبين ، ويمكنهم العيش في أي مناخ تقريبًا ، ولكن إذا كنت تبحث عن حيوان أليف يناسب المناخ الحار.

 فقد تكون سلالات معينة من القطط أكثر ملاءمة من غيرها ، و معرفة سلالات القطط التي تزدهر في المناخات الحارة هي الخطوة الأولى على طريق العثور على صديق القطط المثالي،

 و أفضل هذه السلالات هي: 

  1. قط بيتربالد
  2. القط البورمي
  3. القط المصري
  4. قط سفينكس
  5. قط الحبشة
  6. قط السفانا
  7. القط العربي
  8. قط سفاري
  9. قط سكوكي
  10. قط هايلاندر 

1- بيتربالد 

Peterbald cat with pink background

أصبحت سلالات القطط التي تتعايش في المناخات الحارة أكثر شيوعًا مع ارتفاع درجة حرارة العالم ، بعض السلالات  مثل Peterbald Cat   كانت موجودة منذ قرون وتم تكييفها خصيصًا للعيش في درجات حرارة أعلى.

 و قط بيتربالد هو سلالة من القطط التي لا أصل لها والتي نشأت في روسيا ، و هي نتيجة تزاوج بين سلالات Donskoy  و Oriental Shorthair   و كلاهما مناسب تمامًا لظروف الطقس الحار.

يتمتع Peterbalds  ببنية أنيقة وعضلية بأذنين كبيرتين وعينين على شكل لوز، و  تأتي السلالة في مجموعة متنوعة من الألوان بما في ذلك الأبيض والأسود وسمور السلحفاة.

لديهم أيضًا أرجل طويلة تساعدهم على البقاء هادئين في المناخات الأكثر دفئًا من خلال السماح لهم بالتحرك بسرعة إذا لزم الأمر.

2- القط البورمي 

Burmila cat in forest

لا يحتاج عشاق القطط في المناخات الحارة إلى القلق بشأن العثور على قطة يمكنها التعامل مع الحرارة ، فهناك الكثير من السلالات التي ستعمل بشكل جيد ، و من بينها القط البورمي.

 و قد نشأت هذه السلالة في تايلاند وهي معروفة بذكائها وودها وطبيعتها المخلصة ، كما أنها جيدة جدًا في التكيف مع المناخات والبيئات المختلفة ، مما يجعلها قططًا مثالية للمناخات الحارة.

 و القط البورمي هو سلالة نشطة تحب اللعب والاستكشاف ، لكنها  تتطلب نشاطًا بدنيًا ثابتًا مثل بعض السلالات الأخرى.

هذا يجعلها مثالية لأولئك الذين يعيشون في مناخات أكثر دفئًا حيث قد لا يتمكنون دائمًا من الوصول إلى الأنشطة الخارجية أو الطقس البارد للاستمتاع به مع حيواناتهم الأليفة.

3- القط المصري 

Egyptian Mau الماو المصري

سلالات القطط التي تتناسب تمامًا مع المناخات الحارة تأتي في جميع الأشكال والأحجام ، و واحدة من أقدم وأشهر هذه السلالات هي المصرية ، و هذه السلالة المرقطة قصيرة الشعر تنبع من مصر ، ويساعدها تصميمها الأنيق على الازدهار في الظروف الدافئة.

 و يتميز القط المصري  بمظهر مميز يتميز بإطار متوسط ​​الحجم وعيون لوزية وبنية رياضية ، و عادة ما يكون معطفه فضي مع بقع سوداء على الجسم ولكن قد يكون أيضًا برونزيًا أو رماديًا دخانيًا ،  السمة المثيرة للاهتمام لهذا الصنف هو قدرته على تغيير اللون حسب المواسم أو درجات الحرارة.

 حيث أنه خلال أشهر الصيف  قد تصبح أفتح في اللون حيث تسخن معاطفهم للحماية من أشعة الشمسو، و يمكن أن يكون هذا الصنف الذكي صريحًا جدًا ويحب ممارسة الألعاب مع أصحابه ، حتى في الداخل إذا تم تزويده بالألعاب أو الأجهزة التفاعلية.

اقرأ أيضا   12 من أفضل سلالات القطط و الأكثر شعبية

4- قط سفينكس 

قط سفينكس يلبس حُلة لونها فاتح

بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في المناخات الحارة ، قد يكون اختيار سلالة القطط المناسبة أمرًا صعبًا ، و يعد Sphynx أحد أكثر السلالات شيوعًا في المناخات الأكثر حرارة.

 و هم يشتهرون بمعطفهم الخالي من الشعر ومظهرهم المميز ، فضلاً عن كونهم أحد أكثر السلالات الودودة والأكثر حناناً ، و يعتبر Sphynx خيارًا مثاليًا للمناخات الحارة نظرًا لافتقاره للفراء.

 و هذا يعني أنه لا يتتطلب تنظيفًا منتظمًا مثل القطط الأخرى ، مما يجعله خيار منخفض الصيانة  عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على قطتك باردة ، كما أن لديهم أيضًا قدرة تحمل عالية للحرارة.

 مما يجعلهم أكثر راحة من السلالات الأخرى عندما تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع في الخارج.

 بالإضافة إلى ذلك  فإنهم يحبون أن يتم احتضانهم وتحاضنهم عن قرب وهو أمر رائع إذا كنت تعيش في مناطق أكثر دفئًا حيث قد يكون من الأفضل قضاء الوقت في الداخل مع حيوانك الأليف خلال بعض أجزاء العام.

5- قط الحبشة 

قطة وادي النيل من النوع المصري

هل تبحث عن سلالة قطط يمكنها الازدهار في المناخات الحارة؟ لا تنظر أبعد من الحبشة ، و تُعرف هذه السلالة الشعبية من القطط بطبيعتها القابلة للتكيف وشخصيتها المنتهية ولايتها.

 و ذلك بفضل معطفها القصير ومستوى نشاطها المعتدل ، و لذلك يمكن الجزم أن الحبشي  حيوانًا أليفًا مثاليًا للمناخات الحارة ، و يعتبر الحبشي قط متوسط الحجم ، و يتراوح وزن الذكور فيه بين 7-10 أرطال.

  وتزن الإناث عادة ما بين 6-9 أرطال ، و بالإضافة إلى ذلك  يتمتع هذا الصنف بأسلوب حياة نشط ويحب استكشاف بيئته مع الاستمرار في إظهار الولاء لأصحابه ، مع معاطفهم الأنيقة وآذانهم الكبيرة وعلامات الوجه الفريدة.

 فإنهم أيضًا قطط جذابة بشكل لا يصدق تتناسب تمامًا مع منزلك ، و من حيث المزاج فإن الحبشي منفتح وحنون ولكن ليس شديد التشبث أو يتطلب الانتباه.

6- قط السفانا 

قط سافانا يمشي في الصحراء

تعتبر سلالات القطط عاملاً مهمًا يجب مراعاته لمن يبحثون عن رفيق قط ، خاصةً إذا كان المالك يعيش في مناخ حار ، و بالنسبة لهذه المناخات الأكثر دفئًا  فإن اختيار سلالة يمكنها تحمل الحرارة والاستمتاع بها هو الأفضل.

 و أحد هذه السلالات هو قط السافانا ، و قطط السافانا هي هجينة تم تطويرها من تزاوج قطط أفريقية بقطط منزلية ، و تتميز بسمات جسدية فريدة من نوعها ، و أبرزها أرجلها الطويلة وآذانها الكبيرة مما يجعلها تبدو وكأنها فهود صغيرة.

 و تتمتع هذه القطط بمستويات عالية من الطاقة وتحتاج إلى الكثير من التمارين للبقاء بصحة جيدة ، وهي مثالية لأولئك الذين يعيشون في الطقس الحار والذين يمكن اصطحابهم في الهواء الطلق دون الإفراط في إجهادهم.

تأتي معاطفهم بألوان مختلفة بما في ذلك البني والأسود والتان والرمادي ، و لديهم أيضًا قدرة ممتازة على القفز بسبب أرجلهم الطويلة مما يجعلهم متسلقين رائعين أيضًا.

7- القط العربي 

القط العربي من أفضل القطط التي تعيش في المناطق الحارة

يمكن أن يكون العثور على سلالات القطط في المناخات الحارة أمرًا صعبًا ، لكن القط العربي هو خيار ممتاز ، و تنبع هذه السلالة الفريدة من القطط من المناخ الحار والجاف للصحاري العربية.

 و قد  ولدت سلالة القطط العربية  منذ عدة قرون ، والتي أعجبت بروحها المستقلة وشكلها الأنيق ، و الميزة الأكثر تميزًا لهذا الصنف هو معطفه القصير ، مما يساعد على إبقائه باردًا حتى في أكثر البيئات حرارة.

 و بفضل أرجلها الطويلة وجسمها العضلي  تتمتع هذه القطة بمشية رشيقة ويمكنها بسهولة التكيف مع التضاريس المختلفة ، و طبيعتها الوقائية تجعلها رفيقًا مثاليًا أثناء استكشاف أماكن جديدة في المناخات الحارة.

اقرأ أيضا   13 من أجمل سلالات القطط بعيون زرقاء: تعرف عليها الآن

تشتهر القطة العربية  أيضًا بكونها مرحة للغاية وعاطفية مع الأشخاص الذين يعرفونهم جيدًا ، كما أن القط العربي يحب استكشاف أشياء جديدة ويستمتع باللعب بالألعاب بقدر قضاء الوقت في الحضن مع أصحابهم.

8- قط سفاري 

قط السفاري من أفضل القطط التي تعيش في الحرارة العالية

غالبًا ما يتم تجاهل سلالات القطط المثالية للمناخات الحارة ، حيث يفترض الكثير من الناس أن القطط يمكنها التعامل مع البيئات ذات درجات الحرارة المرتفعة ، ومع ذلك  فإن بعض سلالات القطط لها سمات فريدة تجعلها مناسبة تمامًا للمناخات الأكثر حرارة ، مثل سلالة Safari.

 و  سفاري هو سلالة محلية قصيرة الشعر معروفة بفراءها القصير وتحملها للحرارة ، و يمتلك Safari  معطف قصير بشكل لا يصدق يساعد على إبقاء القط باردًا في درجات الحرارة المرتفعة.

 و تتمتع هذه السلالة أيضًا ببنية عضلية وصدر عريض يساعد على تبديد حرارة الجسم بشكل أسرع من السلالات الأخرى ، و يتطلب الشعر القصير أيضًا الحد الأدنى من الاستمالة.

 لذلك من السهل الحفاظ عليه خلال أشهر الطقس الدافئ ، و عادة ما تكون  السفاري قطط ودودة تحب الاهتمام من أصحابها والتكيف بسرعة مع البيئات الجديدة.

9- قط سكوكي

2 من القطط السكوكي

تأتي سلالات القطط بجميع الأشكال والأحجام ، ولكل منها شخصيتها واحتياجاتها ، و عند التفكير في قطة أليفة من المهم أن تأخذ في الاعتبار مناخ منزلك ، و إذا كنت تعيش في مناخ حار.

 فقد تكون بعض السلالات أكثر ملاءمة لبيئتك المنزلية أكثر من غيرها ، و سلالة واحدة معروفة بقدراتها المحبة للحرارة و هي سوكوك ، و قط سوكوكي هو سلالة غريبة نشأت من غابات السواحل الكينية.

 و يتميز ببنية رفيعة وهيكل مصنوع من العظام مما يسمح له بالبقاء باردًا حتى في درجات الحرارة القصوى.

 علاوة على ذلك  فراءها القصير يتطلب الحد الأدنى من الاستمالة مما يحد من امتصاص حرارة الجسم الزائدة بسبب الفرشاة أو تقليم الفراء ؛ مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمناخات الأكثر سخونة.

10- هايلاندر 

Highlander cat قصير بخلفية فاتحة

تُعد سلالات القطط المعروفة بمرونتها في المناخات الحارة خيارًا رائعًا لأصحاب الحيوانات الأليفة الذين يعيشون في مناطق ذات درجات حرارة دافئة على مدار العام ، و تعتبر هايلاندر واحدة من هذه السلالات.

وتتميز بمظهرها الفريد وقدرتها على التكيف مع البيئات الرطبة والحارة ، بمظهر غريب ، و من المؤكد أن هايلاندر ستلفت الأنظار أينما ذهبت ، و هذه القطة متوسطة الحجم لها أرجل طويلة وهيكل رياضي.

 مما يمنحها الأساس المثالي للتغلب على أي تضاريس  حتى الحرارة الشديدة ، و يأتي معطفه القصير بألوان وأنماط عديدة ، مما يجعل هذا الصنف إضافة ملفتة للنظر في أي منزل ، و إلى جانب مظهرها الجميل فإن هايلاندر حنونة للغاية وتحب قضاء الوقت مع أفراد عائلتها ، و يمكنهم التكيف بسهولة مع أنماط الحياة المختلفة طالما أنهم يحصلون على الكثير من وقت اللعب مع رفاقهم من البشر.

الخاتمة

في الختام ، هناك مجموعة متنوعة من سلالات القطط التي يمكنها العيش بشكل مريح في المناخات الحارة.

 و إذا كنت تعيش في مناخ دافئ وتفكر في تبني قطة ، ففكر في إحدى سلالات القطط المذكورة أعلاه ، و تأكد من إجراء الكثير من الأبحاث حول أي سلالة تفكر فيها قبل اتخاذ القرار.

 بالإضافة إلى ذلك  ضع في اعتبارك الاحتياجات المحددة لحيوانك الأليف المحتمل وما إذا كانت ستناسب نمط حياتك أم لا.

المصادر 

Cat breeds for hot climates

best Cat Breeds That Are Good For Hot Weather

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل سلالة قطط تشبه الفهود

Previous Post

9 من أشهر سلالات القطط التي تشبه الفهود في العالم

Next Post

10 من أفضل سلالات القطط التي تشبه القط السيامي

أفضل سلالات القطط التي تشبه السيامي