9 من أشهر سلالات القطط التي تشبه الفهود في العالم

  • By: Moataz Refat
  • Date: مارس 23, 2023
  • Time to read: 1 min.

القطط حيوانات أليفة محبوبة لها تاريخ طويل وغامض ، و هناك مجموعة واسعة من سلالات القطط للاختيار من بينها ، ويبدو بعضها مختلفًا تمامًا عن بعضها الآخر.

 و إذا كنت تبحث عن شيء غريب وفريد ​​من نوعه  فقد تكون مهتمًا بسلالات القطط التي تشبه الفهود ، و تتمتع هذه القطط بنفس الجمال المهيب مثل أبناء عمومتها البرية.

 لكنها تصنع رفقاء مخلصين ومحبين في المنزل ، لذلك تابع القراءة للتعرف على بعض سلالات القطط الشهيرة التي تشبه الفهود.

سلالات قطط تشبه الفهود 

هل سبق لك أن أردت حيوانًا أليفًا يشبه النمر الواقعي ، ولكن ليس لديك الوسائل لامتلاك واحد بالفعل؟

 إذا كان الأمر كذلك  فأنت محظوظ، حيث أن هناك في الواقع بعض سلالات القطط المذهلة التي تشبه الفهود البرية بشكل لافت للنظر، من قطط البنغال إلى   Chausies  و من المؤكد أن هذه القطط الجميلة ستلفت الأنظار.

 و أفضل هذه السلالات هي: 

  1. قط شيوس
  2. قط السفانا
  3. قط بنغال
  4. قط Ocicat
  5. قط تويجار 
  6. قط شيتا
  7. قط سيرنجتي
  8. قط بيكسي بوب
  9. القط المصري

1- قط شيوس 

Chausie Cat orange with black background

يمكن لعشاق القطط الذين يبحثون عن القطط البرية والغريبة المظهر في منازلهم العثور عليها مع سلالات القطط التي تشبه النمر ، و في حين أن هذه القطط لن تكون كبيرة أو شرسة مثل أبناء عمومتها البرية.

 إلا أنها ستظل تبدو وكأنها قطة كبيرة ، و تعد Chausie واحدة من أشهر القطط التي تشبه النمر ، و قد تم تطوير Chausie في الأصل عن طريق تزاوج Jungle Cat وسلالة محلية.

 والنتيجة هي قطة مثيرة للإعجاب يبلغ ارتفاعها حوالي قدم واحدة عند الكتف ، وتزن ما بين 10 إلى 20 رطلاً ، وتتمتع ببنية رياضية بأرجل قوية مثالية للقفز على ارتفاعات أو مسافات كبيرة .

و لها نقاط مميزة تضفي عليها مظهر النمر وتأتي بألوان مختلفة بما في ذلك البني الفاتح والأسود والرمادي والفضي.

2- قط السافانا 

قط السافانا يشبه الفهود في الصحراء

إذا كنت تبحث عن قطة تشبه النمر ، فقد تكون سلالة السافانا هي ما تبحث عنه تمامًا ، و السافانا هجين بين سرفال أفريقي وقطط منزلية ولها أرجل عضلية وآذان كبيرة ونمط مرقط مميز لسلفها البري.

 و تمتلك هذه القطط أجسادًا طويلة ، ومعاطف قصيرة ، ويتراوح حجمها بين 10-20 رطلاً ، وعادة ما يكون الذكور أكبر من الإناث ، و السافانا قطط نشطة تتطلب الكثير من التحفيز لمنعها من الشعور بالملل أو التدمير.

 كما إنهم يستمتعون بلعب الجلب ويمكنهم حتى تعلم الحيل مثل القفز من خلال الأطواق ، و هم يحبون التسلق على الأثاث أو أي شيء مرتفع ، لذا من المهم تزويدهم بالكثير من المنصات للقفز حول منزلك.

3- قط بنغال 

قط بنغال يبحث عن شيء

إذا كنت تبحث عن حيوان أليف فريد وغريب بمظهر النمر البري ، ولكن بشخصية قطة منزلية ، فعليك أن تفكر في واحدة من سلالات القطط العديدة التي تشبه الفهود.

 و ربما تكون البنغال هي السلالة الأكثر شهرة والتي تبدو وكأنها نسخة صغيرة من ابن عمها الكبير والجميل ، و تحتوي هذه القطط على معاطف مرقطة ملفتة للنظر في ظلال تتراوح من البني الرملي إلى الرمادي الفحمي العميق.

اقرأ أيضا   كيف نحافظ على نظافة قطط الراغدول: طريقة تنظيفها خطوة بخطوة

 مما يمنحها مظهرًا شبه بري ، و عادة ما يزن البنغال حوالي 8-15 رطلاً ، حسب الجنس والعمر ، و غالبًا ما يكون لديهم هياكل نحيلة مع صناديق عريضة وأقدام كبيرة تجعلهم متسلقين رشيقين و مثاليين  إذا كنت ترغب في إعطاء قطتك بعض التمارين الطبيعية.

 و  تتمتع سلالة بنغال أيضًا بعيون خضراء أو صفراء زاهية بشكل لافت للنظر والتي ستلفت الانتباه على الفور عندما ينظرون إليك بفضول.

Ocicat -4

قط أوسي رمادي

سلالات القطط التي تشبه الفهود هي مجموعة رائعة من القطط ، و واحدة من أكثرها شهرة هي Ocicat ، التي سميت لتشابهها مع أسيلوت  ، ويميزها الفراء المرقط وميزات الوجه البرية.

 و تبدو هذه القطط متشابهة بشكل مدهش مع الفهود ، لدرجة أن الكثير من الناس لا يستطيعون التمييز بين أحدهما والآخر ، و قد تم تربية سلالة Ocicat لأول مرة في عام 1964 من قبل فرجينيا دالي ، التي كانت تحاول إنشاء سلالة جديدة بعلامات على الطراز السيامي.

 و بمرور الوقت  أصبح هذا القطط موضع تقدير ليس فقط لمظهره الفريد ولكن أيضًا بسبب مزاجه وشخصيته المرحة ، و Ocicat هي قطة ذكية تحب التفاعل مع الناس وتحظى باهتمام كبير من أصحابها ، و يشتهرون بكونهم رفقاء مخلصين يستمتعون بممارسة الألعاب والترفيه عن أفراد أسرهم.

5- تويجار 

قط تويجير مع خلفية فاتحة

عندما يتعلق الأمر بالقطط التي تشبه الفهود ، فإن Toyger هو أحد أكثر الخيارات شعبية ، و قد تم إنشاء هذا الصنف في الثمانينيات من القرن الماضي من قطط بنغال والقطط المنزلية الأخرى ذات الفراء المخطط.

 و اسمها يشيد بتشابهها اللافت للنظر مع نمر مصغر ، و تتميز Toygers بأعين مستديرة كبيرة وخطوط فكية واسعة وخطوط عبر أجسامهم بالكامل ، و تحب هذه القطط المرح والحيوية و الناس.

 وهي مناسبة بشكل خاص للعائلات التي لديها أطفال ، و تزدهر قطط Toygers عندما تُمنح الكثير من الاهتمام والنشاط لأنهم يحبون القفز ولعب الجلب واستكشاف محيطهم واحتضان أحبائهم.

 و لديهم أصوات ناعمة ويشكلون شركاء محادثة ممتازين ، و يسهل ذكاءهم تدريبهم ، حيث يعلمهم العديد من المالكين الحيل أو حتى كيفية المشي على الخيوط.

6- شيتا 

قط شيتوس نائم على السرير

سلالات القطط التي تبدو مثل الفهود تزداد شعبية كحيوانات أليفة ، و سلالة واحدة على وجه الخصوص تتمتع بشعبية كبيرة ، و هي قط Cheetoh ، و هذه السلالة لها تشابه مذهل مع نظيرتها البرية.

هي هجين من البنغال وأوكيكات الذين تم تربيتهم بعناية لنمط المعطف المرقط الفريد و الملون ، و يمتلك قط Cheetoh جسمًا عضليًا كبيرًا ومثيرًا للإعجاب وذيل طويل يبدو مطابقًا تقريبًا لجسم النمر أو الفهد.

 و تأتي أجسادهم بألوان مثل البرتقالي الذهبي والقرفة ، في حين أن معاطفهم المرقطة يمكن أن تكون وردية سوداء أو بنية اللون والتي غالبًا ما يكون بها خطوط تمر من خلالها.

 و بسبب هذه الزخرفة  تمت الإشارة إليهم أيضًا باسم “Leopard Cats” ، و تشتهر هذه القطط الجميلة أيضًا بطبيعتها المرحة وذكائها مما يجعلها حيوانات أليفة رائعة للعائلة.

اقرأ أيضا   أفضل سلالات القطط للأطفال

7- سيرنجيتي

قط السيرنجاتي المرقط جالس

تزداد شعبية سلالات القطط التي تشبه الفهود بين أصحاب الحيوانات الأليفة ، و تحتوي هذه القطط البرية المظهر على معاطف مرقطة جميله تشبه تلك التي شوهدت في سهول سيرينجيتي في إفريقيا.

 و بعض سلالات القطط الأكثر شهرة التي تشبه الفهود تشمل قطط البنغال وسافانا وتويجر ، و سيرنجيتي هي سلالة هجينة تم إنشاؤها عن طريق تربية قط ليوبارد آسيوي مع قطة منزلية.

 و له لون خلفية صلب مع وجود بقع أو وريدات في جميع أنحاء جسمه  تمامًا مثل الاسم نفسه ، و هذا الصنف له علامات داكنة على ظهورهم وعلى أرجلهم تبدو وكأنها تنتمي إلى Serengeti نفسها.

8- بيكسي بوب 

قط بيكسي بوب يبحث في المزرعة

سلالات القطط موجودة منذ قرون وأصبحت جزءًا أساسيًا من حياتنا ، و تبدو العديد من القطط متشابهة ، ولكن هناك بعض القطط التي تبرز عن البقية نظرًا لصفاتها الفريدة.

 و أحد هذه السلالات هو Pixie-bob ، وهو سلالة قطط تشبه النمر الصغير ، و قد نشأت Pixie-bob في الولايات المتحدة وتم تطويرها لتشبه القط البري في أمريكا الشمالية ، و يتكون معطفه من فرو قصير بعلامات تشبه بشكل لافت للنظر تلك الموجودة على النمر ، بما في ذلك البقع والوريدات ،  كما أن لها آذان معنقدة وأرجل طويلة.

 مما يمنحها مظهرًا واضحًا للقطط ، و يختلف لون فرائه اعتمادًا كبيرًا على جيناته ، ويتراوح من البني المصفر إلى الأسود الصلب أو الأبيض.

9- القط المصري

قط المصري يشبه الفهود

هل ترغب في امتلاك حيوان أليف يشبه النمر ، ولكنه في الواقع قطة منزلية؟ إذا كان الأمر كذلك ، فإن القطة المصرية هي السلالة المثالية بالنسبة لك ، و  يعتبر القط المصري من أقدم السلالات الطبيعية للقطط المستأنسة.

 و لديهم معاطف مرقطة جميلة وتبدو مشابهة بشكل لافت للنظر لنظرائهم البرية ، و قد كان القط المصري موجودًا منذ العصور القديمة عندما احتفظ به الفراعنة في مصر كحيوان أليف ملكي.

 و  تم تصويرهم حتى على الهيروغليفية وغيرها من الأعمال الفنية من تلك الحقبة ، و تتميز هذه السلالة بمظهر غريب ومميز مع معاطفها المرقطة التي تتراوح من اللون البني الفاتح إلى الأسود الداكن.

غالبًا ما تكون أرجلهم أقصر من السلالات الأخرى ، مما يمنحهم تشابهًا إضافيًا مع الفهود ، و يمكن أن تكون هذه القطط رفقاء مستقلين ومخلصين تمامًا ، لكنها تستمتع أيضًا بالعناق واللعب بالألعاب مثل أي سلالة قطط أخرى.

الخاتمة

في الختام ، يمكن القول أن سلالات القطط مثل قطط البنغال وتويجر وسفاري تشبه إلى حد كبير الفهود.

و على الرغم من أننا قد لا نحصل أبدًا على نمر أليف ، إلا أن سلالات القطط المذهلة هذه توفر لنا الفرصة للحصول على القليل من البرية في منازلنا.

 و بالإضافة إلى مظهرها  تتمتع هذه القطط أيضًا بشخصيات مميزة تجعلها رفقاء ممتازين ، لذا  إذا كنت تبحث عن شيء غريب ، يمكن أن تكون إحدى هذه القطط ذات مظهر الفهد مثالية.

المصادر 

7 Exotic Cat Breeds That Look Like Leopards

7 Cats That Look Like Leopards

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل سلالة قطط مناسبة لأصحاب القلق

Previous Post

12 من أفضل سلالة قطط مناسبة لأصحاب القلق

Next Post

10 من أفضل سلالات القطط للعيش في المناخ الحار في العالم

أفضل سلالات القطط للمناخ الحار