12 من أفضل سلالة قطط مناسبة لأصحاب القلق

  • By: Moataz Refat
  • Date: مارس 23, 2023
  • Time to read: 1 min.

القطط من أكثر الحيوانات الأليفة المحبوبة ويمكن أن تكون رفقاء رائعين للأشخاص الذين يعانون من القلق ، فمن المرح والحيوية إلى الهدوء واللطيف ، هناك سلالة قطط يمكن أن تكون مناسبة جدًا لأي شخص يعاني من الخوف أو القلق.

 و إذا كنت تبحث عن أفضل القطط للأشخاص الذين يعانون من القلق ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح ، حيث سنلقي نظرة على العديد من السلالات المعروفة بأنها تجلب الراحة والفرح لأصحابها الذين يعانون من القلق.

أفضل سلالة قطط مناسبة لأصحاب القلق 

إذا كان لديك قلق ، فقد تتساءل عن نوع الحيوان الأليف الأفضل لك ، و الجواب بسيط و هو القطط ، حيث يمكن للقطط أن تقدم الرفقة والدعم لمن يعانون من القلق ، مع توفير طريقة بسيطة لكنها فعالة لتقليل التوتر.

 من الحضن والخرخرة إلى اللعب والاستمالة ، و تتمتع القطط بالعديد من الصفات التي يمكن أن تساعد أولئك الذين يعانون من القلق في حياتهم اليومية ، و أفضل هذه السلالات هي: 

  1. القط الأمريكي قصير الذيل
  2. قط بيرمان
  3. القط الأمريكي Curl
  4. قط شرتريكس
  5. القط الغريب قصير الشعر
  6. قط هيمالايا 
  7. قط الغابة النرويجية
  8. القط الشرقي قصير الشعر
  9. القط الفارسي
  10. قط راجدول
  11. قط سكوتشي فولد
  12. قط سيلكريك ريكس 

1- القط الأمريكي قصير الذيل 

بوبتيل امريكي مع خلفية زرقاء

القلق يمكن أن يكون عاطفة يصعب السيطرة عليها ، و تتمثل إحدى طرق مكافحة آثاره في امتلاك حيوان أليف لتوفير الراحة والرفقة ، و نظرًا لأن القطط حيوانات أليفة شائعة بالإضافة إلى كونها معروفة بوجودها المهدئ ، فليس من المستغرب أن احتضان القطط ذات الفرو يمكن أن يساعد في تقليل القلق.

 و سلالة واحدة على وجه الخصوص حظيت بالاهتمام مؤخرًا هي American Bobtail ، والتي أصبحت معروفة كواحدة من أفضل القطط للأشخاص الذين يعانون من مشاكل القلق ، و الأمريكي قصير الذيل هو قط حنون وذكي يستمتع بقضاء الوقت مع أصحابه.

 و هم حيوانات ودودة ومخلصة تساعد سلوكياتها المرحة على تقليل التوتر وتشجيع التفاعل بينهم وبين أصحابهم ، و يتمتع American Bobtail أيضًا بمهارات صيد رائعة نظرًا لفضوله الطبيعي ، لذلك من المؤكد أنه سيبقيك مستمتعًا عندما يبدأ الملل.

2- قط بيرمان 

قط البيرمان ذكر من أفضل أنواع القطط

يعرف عشاق القطط الذين يعانون من القلق أن القطط ذات الفرو يمكن أن تكون رفقاء رائعين ، و القطط مستقلة وقليلة الصيانة وتقدم صداقة مخلصة ، ولكن ليس كل القطط تصنع حيوانًا أليفًا مثاليًا للأشخاص الذين يعانون من القلق.

 و يُعرف قط بيرمان على نطاق واسع بأنه أحد أفضل السلالات للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق ، و بيرمان هو سلالة سهلة الانتقال تحب الاحتضان والاسترخاء في حضن مالكها ، و تجعلهم طبيعتهم اللطيفة مسكنات للتوتر أكثر من المثالية.

 فهم حنونون وهادئون ولا يتطلبون الكثير من الجهد، كما أنهم يتواصلون بسهولة مع أصحابهم ، مما يؤدي إلى تهدئتهم أثناء لحظات القلق أو نوبات الهلع ، و تزدهر Birmans عندما يشعرون بالأمان والحب.

 لذلك من المهم منح صديقك الجديد الكثير من الاهتمام والرعاية للمساعدة في الاستقرار في بيئته المنزلية الجديدة بسرعة وسعادة.

3- القط الأمريكي Curl

American Curl orange 2 cats

تعد ملكية قط خيارًا شائعًا للأشخاص الذين يتطلعون إلى تقليل مستويات القلق لديهم ، وتعتبر سلالة American Curl مثالية لأولئك الذين يحتاجون إلى دعم عاطفي إضافي ، بطبيعتها المريحة وشخصياتها المحببة  تتمتع هذه القطط بحضور هادئ في أي منزل.

 و يبرز The American Curl عن القطط الأخرى نظرًا لآذانه الفريدة التي تلتف للخلف من الوجه ، و يشتهر هذا الصنف أيضًا بذكائه ، مما يجعله رفيقًا ممتازًا للمالكين الذين قد يعانون من الشعور بالوحدة أو العصبية.

 و على الرغم من كونه لطيفًا ومعتدلًا ، إلا أن هذا الصنف يتطلب جلسات تنظيف منتظمة لضمان بقاء معاطفهم صحية وناعمة ، و هذه القطط حيوانات اجتماعية للغاية تتوق إلى الرفقة وتحب الانخراط في وقت اللعب التفاعلي مع أصحابهم.

4- قط شرتريكس 

قط شرتريكس من أفضل سلالة قطط مناسبة لأصحاب القلق

هل تعاني من القلق وتبحث عن أفضل قط لإحضاره إلى منزلك؟ لا تنظر أبعد من شارترو ، و من المعروف أن هذه السلالة من القطط توفر الفرح والراحة لأصحابها ، بينما تعد أيضًا واحدة من أكثر السلالات حناناً ، و هي قطة متوسطة الحجم ذات لون أزرق رمادي مع معطف قصير مخملي.

 و هم لا يبدون رائعين فحسب ، بل إنهم أذكياء أيضًا ، كما إنهم يحبون ممارسة الألعاب وتوفير الترفيه لأصحابهم أيضًا ، و بسبب طبيعتها الهادئة ،  تكون ساحقة أو محتاجة للغاية عندما يتعلق الأمر بالاهتمام.

اقرأ أيضا   11 سبب يجعل قطط الراغدول من أكثر القطط شعبية حول العالم.

 علاوة على ذلك  فإن هذا الصنف وفي ومخلص يجعلك تتمكن من الوثوق بهم في أي موقف ، و يعتبر The Chartreux مثاليًا للأشخاص الذين يعانون من القلق بسبب طبيعته اللطيفة وشخصيته الحلوة.

5- القط الغريب قصير الشعر 

قط البريطاني قصير الشعر

هل تبحث عن رفيق قط فريد ومميز؟ فكر في قط الشعر القصير الغريب ، وهو سلالة مثالية للأشخاص الذين يعانون من القلق ، و هذه السلالة ذات الطابع الحلو تسترخي وتحب الاهتمام من أصحابها ، و من الصعب مقاومة هذه القطة الرائعة بوجهها المستدير وعينيها الكبيرة وخدودها الممتلئة.

و قطط الشعر القصير الغريب هي أيضًا قطط منخفضة الصيانة ولا تتطلب الكثير من العناية أو اللعب ، و هذا يعني أنها مثالية للمالكين المشغولين الذين قد لا يكون لديهم الوقت للاستثمار في سلالات أكثر نشاطًا.

 كما إنهم راضون عن الاسترخاء على الأريكة مع بشرهم أو تحاضن في السرير في الليل ، بالإضافة إلى ذلك ، فإنهم يصنعون قطط حضن رائعة تريد فقط أن تكون بالقرب من أصحابها.

6- قط هيمالايا 

قط الهيمالايا يشبه السيامي

عندما يتعلق الأمر باختيار حيوان أليف مثالي لأولئك الذين يعانون من القلق ، يمكن أن تكون قطط جبال الهيمالايا خيارًا ممتازًا ، و من المعروف أن هذه القطط الجميلة هي رفقاء محبون ومخلصون بشكل لا يصدق ، مما يجعلها خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يبحثون عن وجود هادئ في منازلهم.

 و لا يتمتع قطط جبال الهيمالايا بشخصية لطيفة فحسب ، بل يحتاجون أيضًا إلى الحد الأدنى من الاستمالة ، وهو أمر مثالي لأولئك الذين قد لا يملكون الوقت أو الطاقة للاستثمار في رعاية حيوان ، و قطط الهيمالايا هي أيضًا منخفضة الصيانة عندما يتعلق الأمر بالتغذية والتمارين الرياضية.

 حيث إنهم يحتاجون إلى ما يزيد قليلاً عن وجبات متسقة ووقت لعب متقطع مع أصحابهم ، و هي أيضًا قطط ذكية جدًا يمكنها بسهولة التقاط الأوامر ، مما يسمح لك بتعليمهم الحيل التي يمكن أن تساعد في إبقاء عقلك مشغولاً أثناء لحظات القلق.

 بالإضافة إلى أنهم يشعرون بالراحة أثناء احتجازهم ، مما يوفر لك الاتصال الجسدي الذي تشتد الحاجة إليه في أوقات الشدة.

7- قط الغابة النرويجية 

Norwegian Forest Cat in the the wild

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من القلق ، يمكن أن يكون القط هو الحيوان الأليف المنقذ لهم ، حيث يمكن للقطط أن تكون رفقاء مثاليين لأولئك الذين يعانون من القلق لأنها تقدم الحب والرفقة غير المشروطة دون الحاجة إلى الكثير من الصيانة أو الطاقة.

 و تعد Norwegian Forest Cat واحدة من أفضل سلالات القطط للأشخاص الذين يعانون من القلق ، و تشتهر قطط الغابة النرويجية بسلوكها اللطيف والهادئ وطبيعتها المحبة ، و هذه القطط قابلة للتكيف بشكل كبير وتتوافق بشكل جيد مع كل من البالغين والأطفال على حد سواء.

 مما يجعلها حيوانًا أليفًا مثاليًا للأسر التي تعاني من مستويات عالية من التوتر أو القلق ، و هذه السلالة أيضًا ذكية جدًا ، لذا فهي تستمتع بلعب الألعاب وتعلم الحيل لإبقائها مسلية ، وهو أمر يمكن أن يساعد في تشتيت الأفكار المقلقة لدى أصحابها ، و أخيرًا  يحب هذا الصنف التكبب والعناق.

 وهو شيء يمكن أن يوفر راحة كبيرة للأشخاص الذين يعانون من نوبات القلق أو نوبات الاكتئاب.

8- القط الشرقي قصير الشعر 

القطة الشرقية لونها رمادي

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من القلق ، يمكن أن يكون الحيوان الأليف الصحيح رفيقًا مفيدًا ، و القطط الشرقية قصيرة الشعر هي خيار مثالي لأولئك الذين يبحثون عن صديق فروي للمساعدة في تخفيف أعراضهم ، و ذلك بفضل ذكائهم وشخصياتهم المرحة وطبيعتهم الحنونة.

الشرقية هي قطط صديقة واجتماعية تزدهر عندما تحظى باهتمام أصحابها ، كما إنهم يحبون احتضانهم في لفات أو متابعتهم في جميع أنحاء المنزل ،  و تُعرف  السلالة بأنها مخلوقات لطيفة وفضولية تتكيف بسرعة مع البيئات والروتين الجديد ، و على هذا النحو  فهم لا يمانعون بشكل عام التغييرات في نمط الحياة.

أو الظروف المعيشية التي يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص للأفراد الذين يعانون من القلق والذين قد يعانون من التحولات ، و تتمتع  شورتير أيضًا بمزاج هادئ بشكل مدهش مقارنة بسلالات القطط الأخرى مما يجعلها رفيقة رائعة لأولئك الذين يعانون من نوبات شديدة من القلق.

اقرأ أيضا   أفضل 15 قطة بعيون صفراء جميلة: مظهرها و صفاتها

9- القط الفارسي 

القط الفارسي أسود

عندما يتعلق الأمر بالقطط ، يعتبر الفرس من أكثر السلالات رواجًا ،  فهي ليست حيوانات جميلة وأنيقة فحسب ، بل إن شخصياتها اللطيفة والمريحة تجعلها الرفيق المثالي لمن يعانون من القلق ، و القطط الفارسية لديها مزاج لطيف للغاية مما يجعلها رائعة لأولئك الذين يتعاملون مع القلق ، كما إنها بطبيعتها هادئة.

 لذا لن تكون مفرطة النشاط أو مزعجة في المنزل ، و لا تتطلب القطط الفارسية الكثير من الاهتمام أو التمرين ، مما يجعلها مثالية للأشخاص الذين يريدون حيوانًا أليفًا منخفض الصيانة يمكنه توفير الرفقة دون طلب الكثير من مالكه.

و ميزة أخرى لامتلاك قطة فارسية هي أنها تميل إلى الارتباط بقوة مع شخص واحد على وجه الخصوص ، و يمكن أن يساعد هذا النوع من الولاء في تعزيز مشاعر الأمان والراحة لدى شخص يعاني من القلق لأنه يمنحه شيئًا للتركيز عليه عند الشعور بالإرهاق أو التوتر.

10- قط راجدول 

ragdoll cat white

إذا كنت شخصًا يعاني من القلق ، فإن امتلاك حيوان أليف يمكن أن يكون وسيلة ممتازة لتقليل التوتر وتوفير الرفقة ، و من بين العديد من أنواع الحيوانات التي تصنع حيوانات أليفة رائعة   تم الترحيب بالقطط باعتبارها من الأفضل للأشخاص الذين يعانون من القلق.

و سلالة واحدة على وجه الخصوص تبرز و هي سلالة قطط Ragdoll حيث قد تكون مناسبة بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من القلق ، و تشتهر قطط Ragdoll بسلوكها الهادئ وطبيعتها اللطيفة ، كما إنهم يحبون أن يتم احتجازهم واحتضانهم  مما يجعلهم أحد أكثر سلالات القطط حناناً.

 و هذه القطط المحبوبة سهلة الحركة و ودودة مع الغرباء ومؤنسة للغاية ؛ و واضح أنها تمتلك جميع الصفات التي يمكن أن تساعد في تقليل مستويات التوتر لدى الأفراد القلقين.

 بالإضافة إلى ذلك  نظرًا لأنها لا تحتاج إلى الكثير من الاستمالة أو ممارسة الرياضة مثل الحيوانات الأليفة الأخرى مثل الكلاب  فإنها يمكن أن تتناسب مع أي نمط حياة دون الحاجة إلى الكثير من العمل من جانبك.

11- قط سكوتشي فولد 

القط الاسكتلندي مطوي الأذن

إذا كنت شخصًا يعاني من القلق ، فإن امتلاك قط أليف يمكن أن يكون وسيلة مثالية للمساعدة في التغلب على التوتر ،و القطة الاسكتلندية هي واحدة من أفضل سلالات القطط للأشخاص الذين يعانون من القلق ، و يُعرف هذا الصنف بشخصيته الهادئة واللطيفة.

 فضلاً عن متطلبات الرعاية المنخفضة الصيانة، و قد تم تسمية القطة الاسكتلندية بشكل مناسب بسبب آذانها المطوية التي تمنحها مظهرًا لا لبس فيه ،و تتمتع هذه السلالة أيضًا بسلوك هادئ ، مما يجعلها حيوانات أليفة مثالية للأشخاص الذين يعانون من القلق أو يحتاجون إلى مزيد من الهدوء والسكينة في منازلهم.

و لا يقتصر الأمر على احتياجهم لرعاية منخفضة نظرًا لقصر طول الفراء ، بل إنهم أيضًا مرحون جدًا وقابلون للتكيف في أي بيئة مما يجعلهم رفقاء مثاليين للمالكين القلقين.

12- قط سيلكريك ريكس 

سلكرك ريكس أنثى

إذا كنت شخصًا يعاني من القلق وتبحث عن حيوان مصاحب للمساعدة في تهدئة مخاوفك ، فقد يكون Selkirk Rex هو الخيار المثالي ، و  من المعروف أن هذه السلالة الفريدة من القطط محبة ولطيفة بشكل لا يصدق ، مما يجعلها مناسبة تمامًا لمن يعانون من مشاكل الصحة العقلية.

 حيث لن يوفروا الراحة فحسب ، بل سيجلبون أيضًا الكثير من الفرح والرفقة إلى منزلك ، و هي سلالة متوسطة الحجم ذات مظهر لا لبس فيه بسبب معطفها الصوفي السميك ، و يمكن أن يتراوح فرائها من مجعد أو متموج في النمط ، و هي أيضاً لينة أو كثيفة في الملمس اعتمادًا على الحالة الفردية.

 و لديهم وجه محبب بعيون كبيرة وآذان مستديرة تمنحهم مظهرًا ودودًا من المؤكد أنه سيريح حتى الأشخاص القلقين.

الخاتمة

في الختام ، من المهم للأشخاص الذين يعانون من القلق أن يكونوا على دراية بأنواع القطط التي يمكن أن تكون أفضل رفيق لهم ، مثل القطط السيامية والبنغال و Ragdoll كلها خيارات ممتازة لأنها تتمتع بسلوك لطيف ومتفهم يمكن أن يساعد في إراحة رفيقها البشري.

 و بالإضافة إلى ذلك  تميل هذه القطط إلى أن تكون اجتماعية وجذابة ، مما يوفر منفذًا إضافيًا للمساعدة في تقليل مشاعر التوتر والقلق.

المصادر 

The 13 Best Cats for People with Anxiety

Best Cat Breeds for Emotional Support

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 من أجمل أنواع القطط البرتقالية اللون في العالم

Previous Post

12 من أجمل أنواع القطط البرتقالية اللون في العالم

Next Post

9 من أشهر سلالات القطط التي تشبه الفهود في العالم

أفضل سلالة قطط تشبه الفهود