دليل تغذية قطط راغدول: أنواع الأغذية المفضلة و الأغذية التي يجب عليك تجنبها

  • By: Kettati
  • Date: سبتمبر 8, 2022
  • Time to read: 1 min.

ألا تحب مدى السرعة التي تصبح بها قطة راغدول مُحبة ومُطيعة في اللحظة التي تفتح فيها علبة الطعام؟ بالتأكيد أنك الشخص الوحيد الذي يهتم بغذاء قطتك واطعامها وبدونك لا يمكنها البقاء على قيد الحياة وتُعتبر هذه مسؤولية كبيرة، فأنت تريد أن تبذل قصارى جهدك في تقديم واجبك نحو قطتك وتعطيها حقها الكامل في الغذاء وهو المسؤول الرئيسي عن صحتها وسلامتها.

الغذاء الأفضل لقطط راغدول

تعال معنا لنلقي  نظرة ونستكشف أفضل الأطعمة الجافة، والأطعمة الرطبة بالإضافة إلى اكتشاف الكثير من الأشياء الشيقة حول تغذية قط الراغدول !

ان خلف الغموض المزعج لقطط الراغدول والشخصية اللطيفة والرقيقة، توجد بنية عضلية مدعومة بهيكل عظمي قوي ومتين. وتحتاج هذه السلالة إلى نظام غذائي عالي ومليء بالبروتين والفيتامينات للحفاظ على هيكلها الكبير وقوة عضلاتها وصحتها العامة، ومن الأهمية بمكان أن تحصل هذه القطط على البروتينات من اللحوم، حيث يقول خبراء التغذية إن وجبات قطط الراغدول يجب ان تحتوي على أكثر من 50٪ من البروتينات الحيوانية، وحوالي 20٪ من الدهون، ولا تزيد عن 3٪ من الكربوهيدرات.

يجب تزويد قطط راغدول بعلبة من الطعام الرطب يوميًا. فيما يحتاج ذكر راغدول إلى حوالي 350 سعرة حرارية في اليوم، فأن الأنثى تحتاج إلى 250 سعرة حرارية للتغذية المثلى.

أمثلة عن أنواع الأغذية التي يحتاجونها:

أنواع الأغذية التي يحتاجونها قط الراغدول

قطط راغدول تحتاج إلى تناول اللحوم، لأنها سلالة من آكلات اللحوم. ويجب إعطاء طعام يحتوي على نسبة صفرية من الحبوب مثل:

هل تفضل قطط راغدول الطعام الجاف أم الطعام الرطب؟

إن مربوا هذه السلالة المعينة من القطط مقتنعون بأن الطعام الرطب من يجعل قططهم سعداء، كما ويُعتبر الطعام الرطب جزءًا أساسيًا من نظام راغدول الغذائي وهي أصلا تحبه لأنه سهل الأكل عليها. ومع ذلك، فهذا لا يعني أنه لا ينبغي عليك إعطائهم طعامًا جافًا. لأن الطعام الجاف ضروري أيضًا لنظامهم الغذائي. ولكن إذا كانت قطتك تتصرف بمزاج متقلب اليوم، يمكنك تجربة الطعام الرطب!

اقرأ أيضا   الفرق بين قط الماين كون و قط الراغدول: ماهي السلالة الأفضل لك؟

هل يمكن أن تأكل قطط راغدول اللحوم النيئة؟

نعم، يمكنك تزويد قطتك باللحوم النيئة. فهو أحد الأنظمة الغذائية المفضلة لديهم، كما أنه يساعد في الحفاظ على رطوبتهم لأن اللحوم النيئة هي رطبة بالأصل وتلبي أيضًا متطلبات البروتين لأننا نعلم جميعًا أن اللحوم تحتوي على كمية عالية من البروتينات.

القيود الغذائية على قطط راغدول

قط راغدول يأكل

فيما يلي قائمة بالأشياء التي يجب تجنبها في النظام الغذائي الخاص بقطط راغدول :

  • الاضافات الصناعية مثل المنكهات والمواد الحافظة أو الألوان.
  • المنتجات الغذائية عالية الكربوهيدرات.
  • البقول (الفول والبازلاء والحمص).
  • وجبة الدواجن الثانوية.
  • حبوب ذرة.
  • قمح.      
  • الصويا.

القيود الغذائية الموصى بها من قبل مُربوا القطط وأصحاب سلالة Ragdoll لهذه المنتجات لأنها ستسبب ضررًا للقطط وتقلل من صحة القط ولياقته.

كما ان الطعام الجاف ليس صحيا لقطط راغدول، ليس فقط لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ومُعالج، ولكن أيضًا بسبب انخفاض محتواه من الرطوبة. فقد تحتاج هذه السلالة إلى حوالي 60 مليلترًا من الماء لكل كيلو من وزن جسمها كل يوم. كما وتسبب الأطعمة الجافة مشاكل للجهاز الهضمي والمسالك البولية مثل:

  • الإمساك.
  • متلازمة القولون العصبي.
  • حصوات المثانة والتهاب المثانة.
  • وأمراض الكلى المزمنة.
  • وجميع هذه الامراض تتفاقم بسبب اتباع نظام غذائي جاف.

قد يختار معظم مالكي راغدول إطعام القطط طعامهم الجاف لأنه منخفض التكلفة، ولكن يجب ان ننتبه ان توفير بعض النقود حاليا من الممكن أن يضر بصحة قطتك وبالتالي سوف تصرف كميات مضاعفة على عملية علاج القطط لدى الطبيب البيطري أو الأدوية، ويعد الطعام الرطب عالي الجودة المعتمد على اللحوم هو أفضل طريقة لإبقاء قطك سعيدًا وصحيًا!

هل تستطيع قطط راغ دول شرب الحليب؟

والاجابة هي نعم، بإمكانها شرب الحليب. ومع ذلك، فمن المستحسن ألا يستهلكوا الكثير منه أو يستحسن تجنبه نظرًا لأنها معرضة لعدم تحمل اللاكتوز، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات في الجهاز الهضمي تجعلك أنت و قطتك تشعر في حالة قلق.

اقرأ أيضا   قطط الراغدول: 16 حقيقة يجب عليك معرفتها عنها

كم مرة في اليوم يجب أن تطعم قط راغدول؟

طعام قطط

نبدأ من عمر 13 أسبوعًا، بهذا العمر يحتاجون إلى أربع مرات على الأقل يوميًا. يمكن تقليل ذلك إلى ثلاث وجبات يوميًا بمجرد أن يبلغ عمر قطتك 18 أسبوعًا وعندما يبلغ عمرها ستة أشهر، ستحتاج معظم القطط إلى وجبتين فقط في اليوم.

خاتمة:

غالبا ما يقولون أن سر الصحة الجيدة يكمن في الغذاء الصحي، وهذا ينطبق على الحيوانات أيضا وليس الأنسان فقط. فإذا كان غذاء قطط راغدول صحي ومناسب لها سوف تقل احتمالية الاصابة بالأمراض وبذلك الحصول على صحة سليمة وحياة مُبهجة. اتبع التعليمات وتجنب التحذيرات لتحافظ على هذه السلالة الساحرة من القطط الجميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كل ما يجب معرفته عن قطط راغدول: تاريخها, صفاتها, و جميع أنواعها

Previous Post

كل ما يجب معرفته عن قطط راغدول: تاريخها, صفاتها, و جميع أنواعها

Next Post

قطط راغدول: معرفت كل شيء عن شخصيتها و سلوكها

شخصية وسلوك قطط راغدول